اعلان

بالأرقام.. صن داونز «أكذوبة» صنعتها «نجمة» الزمالك وخماسيات الأهلي

جماهير صن داونز
جماهير صن داونز

ودّع فريق صن داونز الجنوب إفريقي منافسات دوري أبطال إفريقيا من دور نصف النهائي، بعد التعادل إيجابياً بنتيجة 2-2 على أرضه ووسط جماهيره أمام الوداد المغربي، ليتأهل الأخير لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' موعد مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي في تمام العاشرة من مساء الأحد الموافق 4 يونيو المقبل.

وتقام مباراة العودة على استاد مركب محمد الخامس بمدينة كازابنلاكا المغربية، في يوم الأحد الموافق الحادي عشر من يونيو المقبل، في موعد يتم تحديده من قبل الوداد المغربي في وقت لاحق، ولكن الأقرب أن تقام المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

صن داونز 'أكذوبة' وُلدت بعد الفوز على الزمالك

وحقق فريق صن داونز بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في تاريخه، في موسم 2016 على حساب الزمالك، بعد الفوز ذهاباً في بريتوريا بثلاثية نظيفة والخسارة إياباً في القاهرة بهدف نظيف.

ومنذ فوز صن داونز على الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بدأ إسم النادي الجنوب إفريقي في التكرار على ألسنة جماهير الكرة في الشارع المصري، خاصةً بسبب نتائج الزمالك في تلك الفترة التي كانت مُرعبة للخصوم.

إلى جانب اكتساح صن داونز للنادي الأهلي بخماسية في مباراتين، الأولى في مباراة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 بنتيجة 5-0 في مباراة الذهاب، والثانية الموسم الحالي في دور المجموعات التي انتهت بنتيجة 5-2.

ويستعرض 'أهل مصر' أرقام فريق صن داونز في آخر 5 مواسم بدوري أبطال إفريقيا، والتي تؤكد أن صن داونز 'أسطورة' صنعتها خماسياته في شباك الأهلي.

في 2019 في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بدأت أسطورة الفريق الذي لا يُقهر في التردد، بعد اكتساح صن داونز للنادي الأهلي بخماسية نظيفة، زلزلت الشارع الكروي المصري، بأن يُهزم الفريق الأكثر تتويجاً بدوري أبطال إفريقيا بخماسية نظيفة.

ثم ودّع صن داونز منافسات دوري الأبطال ذلك الموسم من نصف النهائي على يد الوداد المغربي بنتيجة 2-1.

وفي موسم 2020 احتل صن داونز صدارة مجموعته برصيد 14 نقطة بدون هزيمة، ليواجه النادي الأهلي في ربع النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

وفي موسم 2021 كرر صن داونز صدارته لمجموعته بدور المجموعات برصيد 13 نقطة، ليواجه الأهلي للعام الثالث على التوالي في ربع النهائي، وليكرر المارد الأحمر فوره أيضاً وإقصاءه للفريق الجنوب إفريقي بنتيجة 3-1.

وحسم صن داونز صدارته لمجموعته في موسم 2022 برصيد 16 نقطة دون أن يتلقى أية هزائم، وواجه فريق بترو أتلتيكو في دور ربع النهائي ليخسر في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ويتعادل إياباً بهدف لمثله.

وفي الموسم الحالي تصدر صن داونز موجوعته برصيد 14 نقطة في مشهد متكرر، ولكن يعبر دور ربع النهائي بعد فوزه على شباب بلوزداد ذهاباً وإياباً، ليواجه الوداد المغربي في نصف النهائي الذي أقصى الفريق الجنوب إفريقي بنتيحة 2-2.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار