اعلان

طريق استعادة الدرع.. كم نقطة يحتاجها الأهلي لحسم لقب الدوري المصري؟

الأهلي
الأهلي
كتب : أحمد حسن

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، تقدمه بخطوة تلو الأخرى في مشوار حصد لقب الدوري المصري المممتاز لموسم 2023.

نجح الأهلي في تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري، عقب الفوز على إنبي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، أمس الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الـ29 من الدوري المصري.

أحرز أهداف الأهلي في شباك إنبي، كلًا من محمد شريف الهدف الأول بالدقيقة 29، وأحمد عبدالقادر سجل الهدف الثاني بالدقيقة 35.

21 نقطة تفصل الأهلي عن حصد لقب الدوري المصري

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاستعادة درع الدوري المصري بعد غيابه عن حصد درع الدوري لموسمين لصالح غريمه التقليدي الزمالك.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 56 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني، وخاض الفريق الأحمر 22 مباراة فقط أقل من الفريق السماوي بـ 4 مواجهات، حيث خاض بيراميدز 26 مباراة.

ويتبقى لفريق بيراميدز 8 مباريات من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وإذا نجح في الفوز بهم جميعاً، يصبح رصيد الفريق السماوي 76 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وفي هذه الحالة، يكفي النادي الأهلي الحصول على 21 نقطة فقط من 12 مباراة متبقية له في جدول مباريات الدوري المصري.

ففي حال تحقيق الأهلي 21 نقطة، يصبح رصيده 77 نقطة في صدارة الدوري الممتاز، باعتبار فوز بيراميدز في جميع مبارياته المتبقية.

مباريات الأهلي المتبقة في الدوري المصري

تأتي أبرز المواجهات المؤجلة للأهلي في الدوري أمام كلًا من طلائع الجيش، سيراميكا كليوباترا، حرس الحدود، الزمالك، المصري البورسعيدي، فيوتشر، البنك الأهلي، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري

WhatsApp
Telegram