اعلان

ما هو لقب "الماعز" وما سر ارتباطه بنجوم الرياضة العالمية؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

مصطلح GOAT من الكلمات المستخدمة بكثرة مع اللاعبين المشهورين والذين حققوا إنجازات غير عادية، كما أن تلك الكلمة التي انتشرت على نطاق واسع، كثيرًا ما تتصدر محركات البحث على جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، مع إرفاق صورة الماعز مع اللاعبين.

وتداولت الفترة الماضية كلمة الماعز مرفقة بصورة أكثر اللاعبين المؤثرين حول العالم، مثل بيليه ومارادونا وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، الذين خلدوا أسمائهم في تاريخ الساحرة المستديرة.

بل لم يكتف اللقب GOAT وصورة الماعز على لاعبي كرة القدم، بل وصلت إلى أساطير الرياضة العالمية، مثل ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة الأمريكية، وروجر فيدرر بطل العالم في التنس، وفي عالم الملاكمة أطلق على محمد علي كلاي هذا المصطلح، بعد هزيمته لأيقونة الملاكمة وقتها عام 1964 سوني ليستون، وظل لقب الماعز رفقة كلًا من ترك بصمة تاريخية في عالم الرياضة.

محمد علي كلاي يقهر سوني ليستون

لقب الماعز وبداية انتشاره

ميسيجاء لقب الماعز (GOAT) اختصارًا لـ Greatest Of All Times، الأفضل على مر العصور.

ورافق ذلك اللقب لميسي في الفترة الأخيرة بمسيرته في برشلونة، حينما فرض نفسه ليكون الرجل الخارق في كتالونيا، وانتشر لقب الماعز عليه بعدما استخدمها الحساب الرسمي لفريق برشلونة على منصة تويتر.

واستبدل برشلونة وقتها على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» رمز التاج برمز الماعز، وأخذ الرمز وقتها في الإنتشار كالنار في الهشيم.

صراع العمالقة

ميسي ورونالدو

واستخدمت شركة أديداس نفس اللقب في الترويج للملابس الرياضية، علمًا أن واجهتها الإعلامية في الدعاية كانت اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مما أضاف إليه لقب جديد بشكل رسمي.

واعتمدت الجماهير بمناداة ميسي بلقب الماعز، في ظل صراع الأرجنتيني بأسطورة ماديرا كريستيانو رونالدو على من يحقق أكثر الإنجازات، لكن اللقب قد رجح كفة ميسي بفارق صغير بعد تفوقه على البرتغالي في الإنجازات التي حققها في كافة المسابقات التي شارك بها على مر العقود المنصرمة.

ومؤخرًا ارتبط نادي باريس سان جيرمان بأحد الرعاة الجدد اسمه GOAT متخصص في مجال الموضة والأزياء، الأمر الذي دعى إلى أن ميسي سيظل حاملًا للقب أينما ذهب سيظل الاسم في البحث عنه حتى نهاية مسيرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً