اعلان

هدايا يونيو.. الزمالك ينتظر معجزة لإنقاذ الموسم الصفري والتأهل لدوري الأبطال

الزمالك ضد طلائع الجيش
الزمالك ضد طلائع الجيش

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك شهر يونيو معلنًا حالة الطوارئ، من أجل إنقاذ الموسم الكارثي وعدم الخروج منه خالي الوفاض، فبعد ابتعاده بشكل كبير عن تحقيق لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، يرغب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو في المنافسة بقوة على كأس مصر 2023، ومحاولة الفوز بجميع مباريات الدوري المصري من أجل الحفاظ على بصيص من الأمل للوصول لوصافة الدوري ومن ثم المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وتعتبر مباراة دور الـ 16 من كأس مصر 2023 أمام فريق فاركو، هي الأهم للفارس الأبيض خلال شهر يونيو، حيث يطمح لاعبو مدرسة الفن والهندسة إلى الإطاحة بفاركو من البطولة وأخذ ثأر الهزيمة بثلاثية نظيفة أمامهم في الدوري المصري، والتي سامهت بشكل كبير في بداية ابتعاد الزمالك عن المنافسة على لقب الدوري المصري.

وتطبيقًا لسياسة "إنقاذ ما يمكن إنقاذه" التي يتبعها المدرب الكولومبي داخل نادي الزمالك، ينتظر فريق الزمالك خوض مباراتين هامّتين خلال شهر يونيو في منافسات الدوري المصري، الأولى أمام الاتحاد السكندري في أول الشهر، والثانية في آخره أمام غزل المحلة.

ويسعى فريق الكرة بنادي الزمالك إلى تحقيق الفوز على منافس شرس مثل الاتحاد السكندري من أجل إبعاده عن المنافسة على التواجد في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري المصري، إلى جانب الرغبة في الانتصار على غزل المحلة الذي تتوهج لاعبيه تحت قيادة المدرب الشاب رضا شحاتة، الذي يقدم مستويات متميزة مع زعيم الفلاحين منذ إقالة عبدالباقي جمال، وتولّي شحاتة تدريب المحلة.

ويتأزم موقف الزمالك في جدول ترتيب الدوري المصري، حيث يحتاج أبناء ميت عقبة إلى معجزة للوصول إلى المركز الثاني - الذي ينفرد به فريق بيراميدز - من أجل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا رفقة النادي الأهلي الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من حصد لقب الدوري المصري رقم 43 في تاريخه، بعد أن غاب عن خزائن الجزيرة لموسمين على التوالي.

يقع الزمالك بالمركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 47 نقطة بفارق 7 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثالث و8 نقاط عن بيراميدز الوصيف، ويحتاج الزمالك الفوز في 6 مباريات، وهي المتبقية له بالدوري المصري الموسم الحالي، من أجل الوصول للنقطة 65، بالإضافة إلى الانتصار على بيراميدز في المباراة المؤجلة من الدور الأول للدوري المصري.

ويتبقى لبيراميدز 7 مباريات في جدول مباريات الدوري المصري، ويستلزم تعثره في 4 مباريات من أجل إفساح الطريق للزمالك نحو اعتلاء المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، مع الأخذ في الاعتبار أن الزمالك يجب أن يفوز بجميع مباريات الست المتبقية، فهل يحقق الفارس الأبيض معجزة التأهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل