اعلان

بعد خسارة مرتين.. الأهلي يبحث عن الفوز على الوداد المغربي في نهائي أبطال أفريقيا

لاعبي الاهلي
لاعبي الاهلي

الأهلي والوداد

يواجه فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي اليوم الأحد 4 يونيو 2023 في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة- مصر في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف ملعب استاد القاهرة مباراة في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها اليوم الأحد في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويدخل السويسرى مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلي، اليوم الأحد، اختباراً صعباً حينما يقود فريقه لمواجهة الوداد المغربى، فى التاسعة مساءً باستاد القاهرة الدولى، في 'ذهاب' نهائي دوري أبطال أفريقيا.

السويسرى مارسيل كولر

ويسعى لاعبو الأهلي إلى تحقيق الفوز على بطل المغرب في مباراة اليوم لإنهاء عقدة الخسارة أمام الأحمر المغربي في النهائي الأفريقي، وذلك بعدما خسر في مرتين قبل ذلك؛ كانت الأولى في نهائي عام 2017، حيث خسر بنتيجة 1-2 ثم في العام الماضي وخسر بنتيجة 0-2.

وفي المقابل يدخل فريق الوداد البيضاوي المغربي بقياده مدربه البلجيكى سفين فاندريورك مباراة الأهلي اليوم بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تبقي على حظوظ الفريق في حصد اللقب الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه قبل خوض مباراة الإياب بالمغرب.

حكام مباراة النهائي الأفريقي بين الأهلي والوداد المغربي

وأسند مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة ذهاب نهائي بطولة إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم، والتونسي هيثم قيراط حكما للفار، ومصطفى غربال مساعدًا للفار.

طريق الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

وتأهل النادي الأهلي لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا، حيث انتصر المارد الأحمر في مباراة الذهاب على ملعب حمادي العقربي بثلاثية نظيفة، وكرر الفوز بمباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي بهدف نظيف.

الأهلي والوداد

على الجانب الآخر، نجح الوداد المغربي في العبور إلى مباراة النهائي، بعد مباراة مثيرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة 2-2 بعد مباراة مثيرة بين الفريقين، ويذكر أن مباراة الذهاب بمدينة كازابلانكا بالتعادل السلبي. 

لعب الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا 27 مباراة، فاز فى 11 مباراة وتعادل فى 11 مباراة، وخسر خمس مباريات، أحرز لاعبوه 35 هدفًا واستقبلت شباكه 21.

 

ويحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

 

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»