اعلان

عماد النحاس: متفائل بقدرة الأهلي على تحقيق لقب إفريقيا.. وتاو أفضل لاعبي الأحمر

عماد النحاس
عماد النحاس
كتب : أهل مصر

أكد عماد النحاس، نجم النادي الأهلي السابق، أن الفريق الأحمر سيخوض مباراة صعبة بكل تأكيد أمام الوداد المغربي، لكن الأهم اللعب بثقة وتركيز، ووجود عامل التوفيق.

وقال النحاس في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: 'فريق الوداد المغربي حقق فوز غير متوقع على صن داونز وصعد للنهائي، ولعب بمستوى دفاعي كبير، وخاض مواجهة الأهلي بنفس الخطة، وهو الآن أصبح أكثر تنظيمًا مع مدربه البلجيكي سفين فاندنبروك'.

وأضاف: 'هناك عدة سيناريوهات للأهلي، لمواجهة الوداد المغربي، والفريق يعتمد على طريقة 4-3-3 وهناك أدوار مختلفة لديانج وحمدي فتحي، وكذلك الأطراف بيرسي تاو وحسين الشحات'.

وواصل: 'مروان عطية له دور محوري في نصف الملعب وقد يتغير دوره داخل الملعب، ويوجد أكثر من لاعب جيد في الوسط، ولكن طريقة اللعب لن تتغيير، وكذلك التشكيل سيكون ثابتًا، لكن الأدوار التكتيكية قد يتغير، لابد أن تقل الأخطاء وأن يكون هناك هدوء شديد في الملعب من اللاعبين'.

وأكمل: 'الوداد المغربي يريد تحقيق الفوز وبالتالي سيقوم بالهجوم، عكس هنا في مصر لجأ إلى الدفاع، بيرسي تاو واحد من أفضل لاعبي الأهلي ومع حمدي فتحي سيكون لهم دور كبير في نقل الهجمة'.

وزاد: 'لاعبي الأهلي لديهم خبرات كبيرة، ولكن عامل التوفيق مهم بكل تأكيد، وأنا متفائل بنسبة 100% على حصد اللقب القاري، والأهم أن يكون كل لاعب في حالته، هذه المباريات لا تتحمل مطلقًا أن يكون أي لاعب بعيد عن مستواه'.

وأضاف: 'الأهم هو عدم استقبال أي أهداف، ومارسيل كولر كان تحدث بعد لقاء الذهاب أن الفريق فاز ولا سبب لحالة الحزن والغضب لدى اللاعبين، وفريق الوداد متخيل أن لقاء العودة ستكون سهلة'.

واستعاد النحاس ذكريات بطولة إفريقيا 2006، وقال: 'الصفاقسي احتفل في الملعب بعد نهاية المباراة بالتعادل، وجوزيه دخل للمنافس في غرفة الملابس وأبلغهم بأنه سيفوز في تونس'.

وختم: 'نتيجة التعادل 0-0 صعبة وستظل المباراة مُعلقة، ولكن أنا متفائل بقدرة لاعبي الأهلي على تحقيق نتيجة جيدة وأن يتحلى الفريق بالهدوء، والأهم التوفيق لدى اللاعبين'.

موعد مباراة الأهلي والوداد

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الوداد يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً