اعلان

تاريخ مواجهات أندية الإنجليزية والإيطالية في نهائي أبطال أوروبا.. ليفربول يسجل أول غياب

مانشستر سيتي وإنتر ميلان
مانشستر سيتي وإنتر ميلان

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لملاقاة نظيره ومنافسه إنتر ميلان الإيطالي، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك على ستاد «أتاتورك الأولمبي» بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق مانشستر سيتي نجح في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا بعدما فاز على ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراتي الذهاب والعودة من الدور نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق إنتر ميلان فوزًا مهمًا على حساب إيه سي ميلان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات أندية إنجلترا مع إيطاليا

وسبق للأندية الإنجليزية أن واجهت فرق إيطاليا من قبل في نهائيات دوري أبطال أوروبا في 4 مواجهات سابقة.

وكان لـ ليفربول نصيب الأسد في مواجهات الفرق الإيطالية؛ حيث إن الريدز خاض الـ4 مباريات الخاصة بالفرق الإنجليزية في نهائيات دوري أبطال أوروبا؛ وفي مباراتين وخسر اثنتين.

وهزم ليفربول روما في نهائي دوري أبطال أوروبا 1984 بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، قبل أن يخسر الريدز النهائي الثاني على التوالي في 1985 أمام يوفنتوس بهدف نظيف.

وفي عام 2005، هزم فريق ليفربول إيه سي ميلان بركلات الترجيح (3-2) بعد لقاء انتهى في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي (3-3)؛ حيث كانت هذه المواجهة هي الأكثر إثارة في تاريخ أوروبا.

وكان إيه سي ميلان متفوقًا على ليفربول بثلاثية نظيفة في الشوط الأول قبل أن يعود الريدز في الشوط الثاني ويحرز 3 أهداف في 6 دقائق فقط، لتنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ومن ثم يفوز الفريق الإنجليزي بركلات الترجيح ويحصد اللقب.

وفي عام 2007، خسر فريق ليفربول أمام إيه سي ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف.

واليوم تتجدد المواجهة بين فرق إنجلترا وإيطاليا في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن عبر أندية أخرى وهي؛ مانشستر سيتي وإنتر ميلان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة