اعلان

في عيد ميلاده.. 3 قرارات مصيرية بمسيرة محمد صلاح الاحترافية

محمد صلاح
محمد صلاح

يحتفل النجم المصرى محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزى وكابتن منتخب مصر، اليوم الخميس، الموافق 15 يونيو، بعيد ميلاده الـ'31'، حيث ولد فى 15 يونيو عام 1992 فى قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بـ محافظة الغربية.

ويمتلك محمد صلاح في مسيرته العديد من الأرقام القياسية والمميزة مع جميع الاندية التي ارتدي قمصانها، حيث بدأ 'فخر مصر والعرب' مسيرته مع فريق المقاولون العرب، قبل الاحتراف في أوروبا عبر بوابة بازل السويسري ومن ثم الانتقال الي تشيلسي وبعدها الاعارة الي فيورنتينا ثم الانتقال الي روما قبل أن يرسى به المطاف في ليفربول الإنجليزي.

ونقدم لكم في التقرير التالي.. 3 قرارات مصيرية في مسيرة محمد صلاح:-

الإصرار على الاحتراف في أوروبا

تقدم نادي بازل السويسري بعرض لضم النجم المصري محمد صلاح مقابل 3 مليون يورو عام 2012، وأثناء استضافة محمد صلاح في إحدى اللقاءات التلفزيونية، طلب نجم ليفربول الحالي، من رئيس نادي المقاولون العرب، شريف حبيب الموافقة على عقد جلسة مع مسؤولي بازل من أجل إنهاء إجراءات انتقاله إلى الدوري السويسري، رغم تلقي اللاعب العديد من العروض الداخلية وقتها.

وحاول محمد صلاح إحراج رئيس المقاولون العرب، من أجل الموافقة على العرض السويسري، في إشارة لتمسكه بالاحتراف.

محمد صلاح محمد صلاح مع بازل

الانتقال من فيرونتينا الي روما

بعد انتقال محمد صلاح من بازل السويسري إلى تشيلسي الإنجليزي، لم يقدم نجم الفراعنة، مستواه المعهود في البلوز فتمت إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر، وبدأ مع 'الفيولا' رحلة توهج كبيرة، بالمشاركة في 26 مباراة، سجل 9، وصنع 4، لينتقل بعدها إلى روما الإيطالي.

ولم يرضخ محمد صلاح وقتها إلى ضغوط ومطالبات جماهير 'الفيولا' ببقائه مع الفريق، ليذهب إلى ذئاب العاصمة، ويتألق في ملعب 'الأولمبيكو' لينتقل منه إلى ليفربول.

محمد صلاح محمد صلاح في فيورنتينا

الانتقال من روما الي ليفربول

بعد الانضمام الي روما في 7-1-2016 بمبلغ 15 مليون يورو تقدم نادي ليفربول بعرض رسمي الي الذئاب من أجل الحصول علي خدمات 'الملك المصري'، في صفقة كبدت خزينة الريدز 42 مليون يورو ليبدا قصة جديدة للفرعون المصري مع الريدز.

ووقع نجم الكرة المصرية محمد صلاح عقدا للانتقال الي ليفربول الانجليزي في صفقة بلغت 42 مليون يورو لمدة خمس مواسم، لتبدأ رحلته المليئة بالانجازات.

محمد صلاح محمد صلاح

أبرز أرقام محمد صلاح خلال مسيرته

وشارك محمد صلاح طوال مسيرته مع جميع الأندية التي لعب لها ومنتخب مصر في 556، سجل 263 هدف، صنع 132، وحصل على 21 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة.

لعب محمد صلاح مع ليفربول 305 مباراة، سجل 186 هدف، وصنع 79.

مع روما لعب 83 مباراة، سجل 34 هدف، صنع 22.

مع بازل السويسري لعب، 79 مباراة، سجل 20 هدف، وصنع 17.

في المقاولون العرب، لعب 44، سجل 12، وصنع 6

مع فيورنتينا، لعب 26، سجل 9، وصنع 4

مع تشيلسي، لعب 19، سجل 2، صنع 4

مع منتخب مصر، شارك محمد صلاح في 88 مباراة، سجل 49 هدف، صنع 29 لزملائه في الفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ