اعلان

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يعلن موعد بطولة كوبا أمريكا

بطولة كوبا أمريكا
بطولة كوبا أمريكا
كتب : أحمد حسن

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم 'كونميبول'، اليوم الثلاثاء، عن موعد النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، أن بطولة كوبا أمريكا ستقام خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 14 يوليو 2024.

موعد بطولة كوبا أمريكا

وقال رئيس الاتحاد القاري، أليخاندرو دومينجيز، في بيان 'سعداء بالإعلان رسميا عن موعد افتتاح ونهاية بطولة كوبا أمريكا 2024، نسخة جديدة سندعو فيها للاحتفال ولعيش الشغف'.

كما أوضح الاتحاد المنظم للعبة في القارة اللاتينية أنه بالتعاون مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، في مرحلة اختيار المدن والملاعب التي ستحتضن البطولة الأكبر في القارة.

ومن المنتظر أن تشهد النسخة الجديدة مشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، بالإضافة لتوجيه الدعوة لستة منتخبات من الكونكاكاف.

وستجمع النسخة الـ48 من البطولة للمرة الثانية في تاريخها 16 منتخبا، كما حدث في نسخة 2016 التي أقيمت أيضا في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتم اختيار منتخبات الكونكاكاف الستة المشاركة في كوبا أمريكا من بطولة دوري أمم الكونكاكاف التي يشارك فيها 41 منتخبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو