اعلان

النادي الأهلي الأكثر فوزًا بالبطولات بـ 148لقب.. «تاريخ عظيم»

الأهلي
الأهلي

تُوج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري لموسم 2022-2023 بعد خسارة بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا 1-2، أمس الإثنين في الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من عُمر الدوري المصري لكرة القدم.

ويُعد النادي الأهلي أحد أعرق الأندية في الوطن العربي وقارة أفريقيا، حيث اعتاد على اعتلاء منصات التتويج العربية والأفريقية والعالمية، كما يصبح أحد أبرز المرشحين للفوز في أي بطولة يشارك فيها.

درع الدوري المصري درع الدوري المصري

النادي الأهلي يُتوج بطلًا لـ الدوري المصري الممتاز

وفاز الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، واستعاد الدرع بعد غياب في الموسمين الماضيين والذي توج بهما الزمالك، ليؤكد أنه الإمبراطورية الكروية التي لا تغيب عنها البطولات؛ محليا وقاريا.

ورفع النادي الأهلي رصيده من الألقاب إلى 148 بطولة، جعلته أكثر أندية العالم تتويجا بالبطولات والألقاب، متفوقا بذلك على أكبر الأندية العالمية؛ بواقع 25 لقبًا قاريًا، منهم 11 لقبًا في دوري الأبطال الإفريقي، وأربعة في أبطال الكؤوس، ولقب واحد في كأس الكونفدرالية، و8 ألقاب في بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة للأفرو– آسيوية إلى جانب أربعة ألقاب للبطولات العربية.

النادي الأهلي يتربع على عرش الكرة المصرية بلا منازع

وعلى الصعيد المحلي، يتربع النادي الأهلي على عرش الكرة المصرية بلا منازع، فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح في تحقيق 43 لقبًا في بطولة الدوري العام، و38 لقبًا في بطولة كأس مصر، و13 لقبًا في بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا في بطولة دوري منطقة القاهرة، إلى جانب كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضًا.

وبعد تتويجه بلقب الدوري يكون الأهلي وصل هذا الموسم إلى اللقب رقم 5 بعد الفوز بالسوبر المصري مرتين، وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً