اعلان

إنييستا يوافق على الانتقال للدوري الإماراتي بعد رفض إنتر ميامي

أندريس إنييستا
أندريس إنييستا

يبدو أن الإسباني المخضرم أندريس إنييستا على وشك انتقاله إلى الدوري الإماراتي بعد رفضه الإنتقال إلى إنترميامي الأمريكي في خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وارتبط إنييستا بالانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي خلال الصيف الجاري لمرافقة ثلاثي برشلونة السابق ليونيل ميسي وجوردي ألبا وبوسكيتس، إلا أنه اختار في النهاية التوقيع مع نادي الإمارات.

إنييستا يوافق على انتقاله للدوري الإماراتي

وأكدت صحيفة 'الاتحاد الإماراتية' عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماع 'تويتر': نادي الإمارات يستقبل إندريس إنييستا مساء اليوم الإثنين لإعلان التعاقد الرسمي معه.

وأنهى إنييستا اتفاقه مع نادي الإمارات لينضم لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع فريقه السابق فيسيل كوبي الياباني.

واتفق إنييستا مع فريقه الجديد على كافة الشروط الخاصة ببنود التعاقد والراتب السنوي والتفاصيل المالية، وسيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة في الساعات المقبلة.

ولا شك أن انتقال إنييستا إلى نادي الإمارات سيكون إضافة كبيرة للفريق بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدوري الإماراتي بشكل عام.

وقبل نجاح الإمارات في التأهل إلى بطولات المحترفين في الموسم المقبل، نجح الفريق في المشاركة للمرة الأولى في دوري المحترفين في موسم 2009-2010، وهبط مع نهاية هذا الموسم لدوري الهواة، وتكرر الأمر في موسم 2011-2012.

ونجح فريق الإمارات في الصعود إلى دوري المحترفين موسم 2013-2014، ونجح في البقاء لمدة 5 مواسم، قبل أن يهبط من نهاية موسم 2018-2019.

وبعد ذلك، لم يظهر الإمارات في دوري المحترفين حتى موسم 2021-2022، وكان هذا الظهور الأخير قبل هبوط الفريق واستعداده للظهور في الموسم المقبل.

وأقام نادي الإمارات، معسكرا خارجيا في تركيا، وخاض العديد من المباريات الودية خلال المعسكر، وشهدت فوزه على العدالة السعودي (3-2).

وتعادل الإمارات مع العربي السعودي (2-2)، ومع المنتخب الإيراني الأولمبي (1-1)، وخسر من القادسية السعودي (1-2).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً