اعلان

بعد حكم حبسه.. هل يحق لـ مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشف عامر العمايرة، خبير اللوائح، عن الموقف القانوني لـ مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، من الترشح مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، بعدما قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الإثنين، بحبسه 6 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، في قضية سب موظفة، بالجهاز المركزي للمحاسبات، أثناء أداء مهام وظيفتها,

موقف مرتضى منصور من الترشح لرئاسة نادي الزمالك

وقال عامر العمايرة في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن مرتضى منصور لا يحق له الترشح لأي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات، لأنه عوقب اليوم في جناية وليس جُنحة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بيان لها صباح اليوم الاثنين، تكليف لجنة ثلاثية مكونة من مدير مالي، ومدير تنفيذي، ومدير للنشاط الرياضي بهدف تسيير أمور النادي في الفترة المقبلة.

مرتضى منصورمرتضى منصور

وأشار العمايرة إلى أن اللجنة الثلاثية، ستدعو إلى جمعية عمومية في بداية شهر سبتمبر، من أجل عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي، بعد 45 يوما، أي في منتصف أو نهاية أكتوبر المقبل، مشددا على مرتضى منصور لن يستطيع الترشح وقتها، لأنه سيتوجب عليه تنفيذ حكم المحكمة.

وزارة الشباب والرياضة ترفض تغيير لائحة الزمالك

ووفقًا للائحة الداخلية التي تحكم نادي الزمالك، فمن شروط التقدم لمنصب رئيس النادي، ألا يكون صادر ضد المترشح حكما في جناية أو جُنحة مخلة بالشرف والأمانة.

وطالب نادي الزمالك وزارة الشباب والرياضة، يوم 18 من الشهر الجاري، تحديد يوم لعقد جمعية عمومية غير عادية لتغيير لائحة النادي، إلا أن الوزارة أرسلت خطابًا رسميًا للقلعة البيضاء أخطرت فيه الزمالك برفض الطلب.

المادة 28 من لوائح نادي الزمالك المادة 28 من لائحة نادي الزمالك

وتابع العمايرة: 'من حق مرتضى منصور تقديم طعن داخل السجن على الحكم الصادر ضده، لتنظره لجنة فحص الطعون وتصدر قرارها في خلال 60 يوما، وأكد العمايرة أنه حتى لو تم قبول النقض، فسيكون النادي قد أجرى الانتخابات بالفعل، وليس هناك مجال للتراجع'.

الجدير بالذكر أن حكم جلسة اليوم الاثنين، حكم نافذ فور النطق به لصدوره من محكمة استئنافية، طبقًا لنصوص قانون الإجراءات الجنائية، ويجوز للمحكوم عليه الطعن على الحكم أمام محكمة النقض خلال 60 يوما، لكن الطعن لا يوقف تنفيذ عقوبة الحبس المقضي بها، وعلى المتهم تسليم نفسه لجهات التنفيذ، أو تتحرك الشرطة لأجل القبض عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن