اعلان

سبب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

الاتحاد وسباهان
الاتحاد وسباهان
كتب : أحمد حسن

رفض الاتحاد السعودي خوض مباراته أمام فريق سباهان اصفهان الإيراني، وألغيت المباراة التى كان مفترض انطلاقها منذ قليل، وتجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا.

الغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا

ويعود سبب الغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا من قبل مراقب المباراة، وذلك بعد رفض الفريق السعودي خوض اللقاء بسبب وجود تماثيل لـ'قاسم سليماني' ولافتات سياسية داخل الملعب، ورفض إزالتها من الجانب الإيراني.

وطلب إداري نادي الاتحاد السعودي من مراقب المباراة إزالة اللافتات والتماثيل السياسية المتواجد في كافة أنحاء الملعب حتى ينزل لاعبي بطل الدوري السعودي إلى أرضية الملعب، لكن المسؤولين عن الملعب والفريق الإيراني رفضوا الأمر.

بيان الاتحاد الآسيوي بشأن مباراة الاتحاد و سباهان

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، بيانًا رسميًا يُعلن خلاله إلغاء مباراة اتحاد جدة ضد سباهان أصفهان، بدوري أبطال آسيا للموسم الحالي (2023- 2024).

ورفض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة خوض مباراة سباهان أضفهان؛ بسبب وجود تمثال قاسم سليمان على مدخل الملعب، وهو ما أدى لإلغاء المباراة.

وجاء بيان الاتحاد الآسيوي كالتالي..

«تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا 2023/24 بين سباهان والاتحاد، التي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة.

ويجدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين.

وسيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة».

يذكر أن الاتحاد السعودي بدأ مشواره في بطولة دوري آبطال آسيا بالفوز على أولماليك الأوزبكي 3 /صفر، في الوقت الذي تعادل فيه سباهان مع مضيفه القوة الجوية العراقي 2 /2.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً