اعلان

نسخة تاريخية| 3 قارات تستضيف مباريات كأس العالم 2030 المغرب وإسبانيا والبرتغال

المغرب وإسبانيا والبرتغال
المغرب وإسبانيا والبرتغال
كتب : أحمد حسن

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' استضافة الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لبطولة كأس العالم 2030.

فيفا يؤكد المغرب تستضيف مونديال 2030

وأعلن فيفا إقامة بطولة مونديال 2030 لكرة القدم في المغرب وإسبانيا والبرتغال، وأكد البيان الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم: إقامة المباراة الافتتاحية لمنتخبات الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي ستكون في ملعبهم بمناسبة مرور 100 عام على مشاركتهم الأولى في المونديال.

وتعد نسخة كأس العالم 2030 المنتظرة تاريخية، حيث ستقام في 3 قارات مختلفة.

بيان فيفا بشأن مونديال 2030

وأشار فيفا أنه، بعد مشاورات مكثفة مع جميع الاتحادات القارية ونظراً لأهمية الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم FIFA، اتخذ مجلس فيفا قرارات رئيسية فيما يتعلق بتقديم العطاءات واستضافة النسخة المئوية لكأس العالم فيفا في عام 2030 خلال اجتماعه الذي عقده مؤتمر عبر الفيديو من مقر فيفا.

موضحًا أنه في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وستة دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها. وافق فيفا بالإجماع على أن الترشيح الوحيد سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، التي ستستضيف الحدث في عام 2030 وتتأهل تلقائياً من التخصيص الحالي للبطولة رهناً بإكمال عملية تقديم العطاءات الناجحة التي أجراها و قرار من فيفا في عام 2024. بالإضافة إلى ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي لأول بطولة لكأس العالم على الإطلاق، وافق مجلس فيفا بالإجماع أيضًا على استضافة حفل احتفال بالذكرى المئوية الفريدة في عاصمة الأوروغواي، مونتيفيديو، حيث أقيمت أول بطولة على الإطلاق. أقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1930، بالإضافة إلى ثلاث مباريات في كأس العالم في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»