اعلان

«بيجامة كستور».. غزل المحلة يحتفل بذكرى نصر أكتوبر على طريقته الخاصة

أسرى إسرائيل في حرب أكتوبر ببيجامات غزل المحلة
أسرى إسرائيل في حرب أكتوبر ببيجامات غزل المحلة

تحل اليوم 6 أكتوبر 2023 الذكرى رقم 50 على انتصار الجيش المصري على العدو الإسرائيلي واستعادة أرض سيناء، ويحتفل جموع الشعب المصري باليوبيل الذهبي للانتصار المجيد لإحياء ذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لإيقاف الزحف الإسرائيلي في المنطقة العربية.

وكجزء من المجتمع المصري، يحتفل الشارع الرياضي بذكرى انتصارات أكتوبر، وبشكل ساخر احتفل نادي غزل المحلة بشكل خاص باليوبيل الذهبي لـ نصر أكتوبر بطريقة ساخرة، نكشف عنها في السطور التالية.

غزل المحلة يسترجع ذكرى «بيجامة» الأسرى الإسرائيليين

ونشر الحساب الرسمي لنادي غزل المحلة عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة للأسرى الإسرائليين عقب الإفراج عنهم من الجانب المصري، وظهروا مرتدين لبيجامات كستور من صناعة شركة غزل المحلة.

وعلّق حساب غزل المحلة على الصورة قائلًا: 'مش بس بنقدم كورة حلوة، لا كمان بنقدم بيجامات كستور تتحمل عصـور'.

كيف خدع السادات إسرائيل بالسفر لـ أسوان ليلة حرب أكتوبر؟

في سياق آخر، قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن القوة العربية كانت أحد أهم الأسلحة في انتصار حرب 73، مشيرا إلى أن التكاتف والقوة والتضامن كان طريق النصر العظيم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي، حمدي رزق، عبر برنامج 'نظرة'، المذاع على قناة صدى البلد، أن القوة هي محور الحركة في الحرب، لافتا إلى أن المشكلة العربية هي استمرار التماسك والقوة.

وأشار إلى أن بعد 30 يونيو بدأ تحديث القوات المسلحة على نمط حرب أكتوبر، مبينا أن أسلوب التدريب والإعداد تغير تمام في حرب أكتوبر وتم تسميتها معركة الأسلحة المشتركة الحديثة.

ونوه بأن الجميع توقع حدوث خسائر كبيرة بالقوات المسلحة حال عبور قناة السويس، لافتا إلى أن العبور أحدث فجأة للجميع لصعوبة العبور والحرب على طول المواجهة.

وتابع أن الحرب الوسيلة الوحيدة لوقف نمو أي دولة، مشددا على أهمية الاستعداد والتأهب لمواجهة أي أزمات تفرض على الدولة في ظل التحديات والأزمات التي يشهدها العالم منها الحرب الروسية – الأوكرانية كذلك ما تم فعله في مواجهة الإرهاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً