اعلان

موعد مباراة صن داونز والوداد المغربي في نهائي الدوري الإفريقي

صن داونز والوداد المغربي
صن داونز والوداد المغربي

يبحث الكثيرون من عشاق ومتابعي كرة القدم الإفريقية، عن موعد مباراة صن داونز والوداد المغربي، في نهائي الدوري الإفريقي 'دوري السوبر الإفريقي'، حيث يتنافس الفريقين على لقب النسخة الأولى من البطولة الإفريقية الجديدة.

موعد مباراة صن داونز ضد الوداد

تقام مباراة صن داونز والوداد المغربي، في إياب نهائي الدوري الإفريقي، في الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد، على ملعب لوفنتوس فيرسفيلد ببريتوريا في جنوب إفريقيا.

ويدخل صن داونز مباراة اليوم أمام الوداد، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، ويأمل في تعويض الخسارة ذهابًا بنتيجة 2-1، لحصد اللقب الإفريقي.

في المقابل يأمل الوداد المغربي، في تكرار الفوز في مباراة الإياب أو على أقل تقدير الخروج بالتعادل، لحسم لقب بطولة الدوري الإفريقي.

صن داونز والوداد المغربي صن داونز والوداد المغربي

الوداد المغربي يتفوق على صن داونز في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي

وفاز الوداد فى مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ويحتاج للتعادل أو الخسارة بنتيجة 2-3 أو أكثر، ليعتلي منصة التتويج باللقب، فيما يحتاج صن داونز إلى الفوز بهدف نظيف على الأقل لحمل كأس البطولة، أو الانتصار بفارق هدفين حال اهتزاز شباكه في اللقاء.

وحال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم صن داونز 2 / 1 على الوداد، يلعب الفريقان وقتا إضافيا نصف ساعة على شوطين، ويحتكما بعدها لركلات الترجيح لتحديد الفائز باللقب حال استمرار التعادل.

وينتظر أن يحصل الفائز بلقب الدوري الأفريقي جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار، فيما ينال الوصيف 3 ملايين دولار.

مشوار الواد المغربي وصن داونز في الدوري الإفريقي قبل موقعة النهائي

صعد الوداد المغربي لنهائي الدوري الإفريقي، عقب تخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم عبور الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

وعلى الجانب الأخر، تأهل صن داونز بتجاوزه لنظيره بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تخطى الأهلي المصري في نصف النهائي، متفوقًا عليه بهدف دون رد في المباراتين.

تاريخ مواجهات صن داونز والوداد المغربي

تقابل الوداد المغربي مع صن داونز، 13 مباراة وجميعها كانت لحساب بطولة دوري أبطال أفريقيا عدا مباراة الذهاب.

فاز الوداد فى 5 مباريات، مقابل 3 انتصارات لنظيره صن داونز، و5 تعادلات بين الفريقين، وأقصى النادى المغربي نظيره من ربع نهائي دوري الأبطال 2017، ونصف نهائي 2019 ونصف نهائي 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً