اعلان

صافرة جنوب إفريقية تُدير مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026

جيلي ألفريد شافاني
جيلي ألفريد شافاني

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' إدارة مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي، لطاقم تحكيم جنوب إفريقي، في المباراة والتي ستجمع المنتخبين، الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويدير هذه المباراة تحكيميًا جيلي ألفريد شافاني 'حكم ساحة'، إيلفاز سيتول 'مساعد أول'، كاجارا ميكوينا 'مساعد ثاني'، ماسيكسول بامبيسو 'حكم رابع'.

جيلي ألفريد شافانيجيلي ألفريد شافاني

تفوق للفراعنة.. تاريخ مواجهات مصر وجيبوتي قبل مواجهة الغد

ويستعد منتخب مصر لكرة القدم لخوض مواجهة قوية في افتتاح مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، عندما يستضيف نظيره الجيبوتي، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري مباراتين أمام جيبوتي وسيراليون خلال معسكر نوفمبر المقبل، الذي سيبدأ يوم 13 وينتهي يوم 20 من الشهر ذاته.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا أولى تدريباته باستاد القاهرة الدولي، مساء أمس الإثنين، استعدادا لمباراة جيبوتي المقرر لها السادسة مساء الخميس المقبل في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

تاريخ لقاءات مصر ضد جيبوتي

وتواجه المنتخب المصري أمام نظيره الجيبوتي في مناسبتين خلال تصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2010 التي أقيمت بجنوب إفريقيا، كانت الأولى في يونيو 2008، وفاز الفراعنة برباعية نظيفة في جيبوتي بأقدام عمرو زكي، حسني عبد ربه، أحمد حسن، وأخيرًا، أحمد عيد عبد الملك.

وكرر منتخب مصر فوزه على منافسه الجيبوتي في القاهرة، برباعية نظيفة، في أكتوبر 2008، عن طريق كل من عماد متعب وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة، ثم رياض سعيد لاعب جيبوتي بالخطأ في مرماه.

وكرر منتخب مصر فوزه على نظيره الجيبوتي في القاهرة برباعية دون رد، في أكتوبر 2008، عن طريق عماد متعب، أحمد حسن، محمد أبوتريكة، ورياض سعيد لاعب جيبوتي بالخطأ في مرماه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز