اعلان

عمرو وردة ضحية اكتئاب الساحرة المستديرة

عمرو وردة
عمرو وردة

بعد أن قررت إدارة نادي فاركو برئاسة عز الدين يشار فسخ عقد المهاجم الدولي عمرو وردة بالتراضي، وبناء على توصية الجهاز الفني بقيادة خالد جلال المدير الفني للفريق.

بداية الأزمة

يعود سبب فسخ عقد النادي باللاعب بسبب تركه المعسكر في وقت سابق وغيابه عن المشاركة في تدريبات الفريق منذ فترة.

ولم يستطع الجهاز الفني في فاركو معرفة شئ عن عمرو وردة، وعن نشره لصورة له من تدريبات الفريق، فهي صورة قديمة، والنادي لا يرتدي ذلك الزي، لأن الفريق البرتقالي تعاقد مع شركة ملابس مختلفة تمامًا.

وانضم عمرو وردة إلى صفوف نادي فاركو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية 2023، في صفقة انتقال حر، قادمًا من صفوف نادي أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي، ليرحل عن صفوف الفريق البرتقالي بعد أقل من 6 أشهر.

وشارك عمرو وردة في صفوف فاركو خلال مباراة واحدة فقط، أمام المصري البورسعيدي، ولم يصنع أو يسجل أية أهداف.

ضحية الاكتئاب

وظهر عمر وردة في تصريحات تليفزيونية بعد غياب طويل، عن أسباب ابتعاده عن تدريبات نادي فاركو بالفترة الماضية.

عمرو وردةعمرو وردةوأكد وردة معاناته من أمراض نفسية وخضوعه لجلسات علاج في إحدى المستشفيات وهو السبب الرئيسي لرحيله عن صفوف الرجاء المغربي سريعًا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأردف حديثه باكيًا: «اتكتب عليا حاجات كتيرة وعمر ما اترفع عليا قضية ولا روحت قسم شرطة أنا بتعامل مع ربنا بعد اللي شوفته من الناس أنا موجود مع فاركو بشكل طبيعي ومن أيام الرجاء المغربي وأنا بتعالج نفسيا عندي مشكلة بتعالج منها من فترة طويلة».

واختتم: «فين ضمير الناس أنا كنت بتعالج محصلش مني إني اتغيبت عن التدريبات لو حصل حاجة هقول وأنا أسف لو حصل مني أي شيء وأنا صغير وربنا بيسامح أنا من عائلة محترمة وكويسة أنا كل 3 و4 أيام عند الدكتور لأني تعبان أنا هدفي العودة لأوروبا والمنتخب».

عبأ الفوز أم ضغط نفسي

عمرو وردةعمرو وردة

تفرض الجماهير عبأ ثقيل على لاعبين مؤثرين بهدف تحقيق لهم الفوز أو صناعة الفارق، ويمر الكثير من اللاعبين المؤثرين حول العالم بتلك الأزمة، منهم من يخرج منها سليمًا ومنهم من لم يستطع ذلك.

فضلًا عن وجود الإعلام في تسليط الضوء على اللاعب إزاء جماهيره مما يزيد من أعباءه النفسية.

كما أن التنافس المستمر لحجز المقاعد في التشكيل الأساسي والخوف من الخسارة واقتراب نهاية العقود مع ظهور نجوم جديدة قد يزيد من حدة الضغوط النفسية.

ونشر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين دراسة في عام 2015 أكد خلالها أن لاعبًا من بين 3 لاعبين، يعانون من الاكتئاب أو القلق.

وجاءت النتيجة بعد فحص 826 حالة من 5 دول مختلفة، ووصلت فيها نسبة اللاعبين الذين يمارسون الكرة، ويعانون من أمراض نفسية إلى 38%، بينما وصلت النسبة إلى 35% بين اللاعبين المعتزلين.

جدير بالذكر أن عمرو وردة انتقل من بين أندية اليونان، بعد أن كان في الاهلي ولم يستطع الدخول في التشكيل الأساسي وقتها رفقة أبو تريكة وفلافيو وعماد متعب وغيره من الكوادر، مما قد يتسبب له في أزمة نفسية على المدى الطويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل