اعلان

«عدم المبالغة الدفاعية».. كيف يفكر كولر في طريقة لعب الأهلي أمام اتحاد جدة؟

كولر
كولر

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم العربية والعالمية، مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي، التى تجمع الفريقين في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، لخوض مباراة الاتحاد السعودي، على أمل استكمال مشواره الفريق في مونديال الأندية لتكرار إنجازات الفريق الأحمر في البطولة العالمية، حيث حصد الأهلي لثلاث ميداليات برونزية خلال مشاركاته عبر التاريخ.

خطة كولر لمواجهة اتحاد جدة

وفور إعلان تأهل الاتحاد السعودي لملاقاة الأهلي، بدأ مارسيل كولر المدير الفني لفريق المارد الأحمر في دراسة كيفية مواجهة الاتحاد السعودي

وعلم 'أهل مصر' من مصدر مقرب للجهاز الفني للنادي الأهلي أن كولر رفقة ياسين مكاري كانوا أعدوا فيديوهات تحليلية لتوضيح حالة نقاط القوة والضعف لفريق اتحاد جدة.

وأشار المصدر أن عقب مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي قام مكاري باستخلاص أهم النقاط من تلك المباراة وعرضها على كولر للوقوف على طريقة لعب الأهلي أمام الفريق السعودي.

عدم المبالغة في التكتل الدفاعي

واستقر كولر على أسلوب الأهلي في مواجهة اتحاد جدة، وقرر عدم المبالغة في التكتل الدفاعي.

كما ينوى كولر استخدام أسلوب اللعب المباشر أي شن الهجمات وعدم الإطالة في الاستحواذ على الكرة.

وبشأن الرسم الخططي لفريق الأهلي، يدرس كولر خوض المباراة بالطريقة المعتادة بثلاثي في وسط الملعب، وذلك لتنفيذ الضغط المتوسط وعدم ترك فريق اتحاد جدة ينقل الكرة في وسط الملعب بإريحية.

كولر يعالج أزمة أهدار الفرص

وطالب كولر لاعبي الأهلي بضرورة اسغلال أنصاف الفرص لذا خصص السويسري فقرة في التدريبات لمهاجمي الفريق لكيفية التعامل مع الهجمات لمعالجة أزمة أهدار الفرص التى تلازم مهاجمي الفريق في الفترة الأخيرة.

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية

ضرب اتحاد جدة موعدًا مع الأهلي في ربع نهائي كأس العالم للأندية، وذلك عقب الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة، أمس الثلاثاء في افتتاحية مونديال الأندية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي واتحاد جدة، في الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة المقبلة، على ملعب الجوهرة المشعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً