اعلان

يويفا يُعلق على قرار المحكمة بإقامة دوري السوبر ليج:

يويفا
يويفا

علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على قرار محكمة العدل الأوروبية بصحة إجراءات تنفيذ دوري السوبر ليج ضد تعنت الاتحادين الدولي والأوروبي لإقامته.

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم الخميس، بصحة إقامة بطولة 'السوبر ليج' في أوروبا، مُدينة بذلك قرار الاتحادين (الدولي- الأوروبي) لإعاقة تنظيم البطولة.

ونشر يويفا في عبر موقعه الرسمي، بيان جاء نصه "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة القواعد الجديدة التي أقرها، وخصوصا أنها تمتثل لكل القوانين واللوائح الأوروبية ذات الصلة".

وأضاف البيان "هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، بل إنه يسلط الضوء على العجز الموجود مسبقا في إطار الترخيص المسبق ليويفا، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022".

وفي هذا السياق، علق بريند ريشارت الرئيس التنفيذي لبطولة السوبر ليج على هذا القرار، قائلًا:'ليوم هو يوم تاريخي لكرة القدم، وبطولة السوبر ليج في الطريق، وانتهى احتكار الاتحاد الأوروبي، فكرة القدم مجانية، والأندية لم تعد تخشى العقوبات، والآن يمكنها تحديد مستقبلها بنفسها'.الإنفاق".

وكان قد قررت المحكمة اليوم أن الاتحادين الدولي والأوروبي قاما بسوء استغلال سلطتهما تجاه الأندية المؤسسة للبطولة، ومؤكدة أنه ليس لديهما الحق في فرض العقوبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر