اعلان

7 فلسطينيين سبقوا وسام أبو علي في الأهلي| أولهم كنفاني

وسام أبو علي
وسام أبو علي

بات المهاجم وسام أبو علي صاحب الجنسية الفلسطينية والدنماركية، أحدث صفقات النادي الأهلي، خلال فترة الإنتقالات الشتوية بشهر يناير، ليصبح سابع اللاعبين الفلسطينين ارتداءًا للقميص الأحمر.

الأهلي يتعاقد مع الفلسطيني وسام أبو علي

وأنهى الأهلي كافة إجراءات التعاقد مع وسام أبو علي، وهذا ما أعلنه أمير توفيق مدير التعاقدات في القلعة الحمراء.

ووصل وسام أبو علي لمطار القاهرة منذ قليل، رفقة أمير توفيق تمهيدًا لخضوعه كشف طبي أخير في القاهرة ثم الإعلان رسميًا عن كونه لاعبًا للنادي الأهلي.

ومر على النادي الأهلي، أكثر من لاعب يحمل الجنسية الفلسطينية، ويقدم أهل مصر تقريرًا للاعبين الفلسطينين في صفوف النادي الأهلي على مر التاريخ.

مروان كنفاني أول قائد للأهلي غير مصري

بدأت قصة انضمام الفلسطينين لصفوف النادي الأهلي، بالتعاقد مع مروان كنفاني حارس المرمى

وحمي كنفاني عرين الأهلي في فترة النجوم الذهبية أمثال صالح سليم، وميمي الشربيني ، ومحمود الجوهري

الأهلي تعاقد مع كنفاني عام 1961، قادمًا من من صفوف الأهلى السورى عام 1961، واستمر في اللعب ضمن صفوف الفريق الأحمر، حتى الحصول على شارة القيادة عام 1969 ليصبح أول قائد للأهلي غير مصري الجنسية.

فؤاد أبو غيدة

وجاء ثاني الفلسطينين لعبًا في صفوف الأهلي، المدافع فؤاد أبو غيدة الذي اشتهر خلال فترة الستينيات بكونه صاحب صاحب الرأس الذهبية.

الحارس رمزي صالح

تعاقد الأهلي مع الفلطسيني رامزي صالح قادمًا من شباب جابليا الفلسطيني عام 2008 لتعويض رحيل عصام الحضري لنادي سيون السويسري.

خاض رمزي صالح مع الأهلي 15 مباراة، وشارك مع الأهلي في حصد لقبي الدوري، ودوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

ثلاثي فلسطيني بلا بصمة

وتعاقد الأهلي مع ثلاثي فلطسيني آخر وهم محمد سمارة وعماد أيوب و محمود السلمي، لكنهم لم يقدموا بصمة واضحة مع فريق القلعة الحمراء.

بدأ محمد سمارة وعماد أيوب مشوارهما مع الأحمر من قطاع الناشئين، الأول رحل دون أن يلعب في الفريق الأول والثاني حرمته الإصابة من إظهار موهبته المميزة التي عرف بها، حيث كان يتوقع أن يكون أحد أبرز مهاجمى الأحمر ليرحل عنه ويلعب فى أندية أهمها الترسانة وجولدي.

وتعاقد الأهلي في 2018 مع الفلسطيني محمود السلمي صانع ألعاب نادي الشجاعية، ولكن تم قيده ضمن صفوف فريق الشباب مواليد 1997، ورحل بعدها بعد عدم اقنتاع عمرو أنور المدير الفني لفريق الشباب بإمكانياته .

وسام أبو علي ينتظر التألق

ومن المنتظر أن يتألق وسام أبو علي، أحدث صفقات الأهلي الشتوية خلال شهر يناير، وشارك وسام أبو علي في 16 مباراة خلال الموسم الجاري ونجح في تسجيل 10 أهداف وصنع آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ليفركوزن