اعلان

طوارئ للعرب في أمم إفريقيا.. تونس والمغرب في رحلة البحث عن ثاني الألقاب

منتخب المغرب
منتخب المغرب

مع بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، تدخل المنتخبات العربية بطموحات مختلفة حيث يبحث كل منتخب عن إنجاز مختلف في البطولة الإفريقية سواء بتحقيق اللقب أو بتجنب الخروج المبكر من البطولة.

ويشارك في هذه النسخة من بطولة أمم إفريقيا 4 منتخبات عربية بخلاف منتخب مصر، وهم: تونس، الجزائر، المغرب، وموريتانيا، ونستعرض طموحات هذه المنتخبات في كأس أمم إفريقيا.

الجزائر تسعى للثأر ومصالحة الجماهير

ويطمح منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي، في الثأر من كوت ديفوار في هذه النسخة على أرضها ووسط جماهيرها، لشفاء غليل الشعب الجزائري من الخروج المبكر بالنسخة الماضية 2021 بالكاميرون، حين ودّع محاربو الصحراء البطولة من دور الجموعات متذيلًا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة، في المجموعة التي تصدرها منتخب كوت ديفوار.

تونس تطمح لاستعادة ذكريات 2004

ويأمل منتخب تونس في التتويج بكأس أمم إفريقيا بعد غياب البطولة عن خزائن نسور قرطاج منذ 20 عامًا، ويتسلح المنتخب التونسي بالمعنويات المرتفعة للاعبيه من أجل العودة من كوت ديفوار حاملًا الأميرة السمراء.

المغرب يهدد كبار إفريقيا بمشواره في المونديال

بينما يخوض منتخب المغرب منافسات كأس الأمم الإفريقية بمعنويات قد تقوده للتتويج بالبطولة، خاصةً بعد الأداء المشرف للقارة السمراء في كأس العالم 2022 قطر، حين أنهى أسود الأطلس مشوارهم بالمونديال في المركز الرابع بإحراجهم لكبار أوروبا.

موريتانيا يخطط لخلع رداء «ضيف الشرف»

ويعتبر منتخب موريتانيا أضعف المنتخبات العربية المتواجدة في أمم إفريقيا وأقلهم مشاركة في البطولة، حيث يشارك المرابطون في كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخهم.

ويخطط منتخب موريتانيا لتقديم أداء مشرف في هذه النسخة والخروج من خانة «كمالة العدد»، ففي النسختين الذي شارك بها منتخب موريتانيا خرج من دور المجموعات متذيلًا ترتيب مجموعته في 2019 و2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط