اعلان

مصر تكتسح غينيا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد و غينيا
منتخب مصر لكرة اليد و غينيا

حقق منتخب مصر لكرة اليد، فوزًا كبيرًا على حساب غينيا بنتيجة 32 -15، وذلك في إطار افتتاح مباريات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 في نسختها رقم 26، المُقامة على الأراضي المصرية.

وانطلقت منافسات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2024، اليوم الأربعاء، وتُختتم في يوم 27 من شهر يناير الجاري، ويشارك في بطولة امم افريقيا لكرة اليد 24 منتخبًا تم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

واقيمت مباراة مصر وغينيا، على صالة «استاد القاهرة الدولي»، ضمن المباراة الافتتاحية من المجموعة الثانية بمسابقة امم افريقيا لكرة اليد 2024.

ملخص مباراة منتخب مصر لكرة اليد اليوم

وحسم رجال الفراعنة الشوط الأول بفارق 11 نقطة ليأتي بنتيجة 18-7، ووسع المنتخب المصري الفارق في النصف الثاني لـ17 نقطة ليُنهي المباراة بنتيجة 32-15.

ويتأهل أول 5 منتخبات في البطولة إلى كأس العالم لكرة اليد 2025، على الأراضي الكرواتية، بينما سيضمن الفائز باللقب الإفريقي بطاقة عبوره مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 المقبلة.

ويُعد منتخب مصر حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد، بعدما فاز في نهائي البطولة السابقة على الرأس الأخضر بنتيجة (37-25).

ويتصدر منتخب تونس جدول الأكثر تتويجًا باللقب الإفريقي برصيد 10 بطولات، بينما يأتي المنتخب المصري في الوصافة برصيد 8 ألقاب، ثم منتخب الجزائر برصيد 7 نسخ.

مجموعة منتخب مصر في أمم إفريقيا

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجوار كل من: (الكونغو برازافيل- غينيا- الكاميرون).

ويلتقي الفراعنة بمنتخب الكونغو برازافيل يوم الجمعة المقبل، الموافق 19 يناير، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد في بطولة إفريقيا

تضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد كل من كريم هنداوي ومحمد على ومحمد عصام الطيار لحراسة المرمي ومعهم أحمد هشام سيسا ومازن رضا وعلي زين وعبدالرحمن فيصل وحسن قداح وأحمد خيري ويحيي الدرع وسيف الدرع ويحيي خالد ومهاب سعيد ومحسن رمضان ومحمد سند وأكرم يسري وابراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.وأسفرت القرعة عن وقوع مصر في المجموعة الثانية التي تضم معها غينيا والكاميرون والكونغو برازافيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة