اعلان

الفيفا يحسم مشاركة «محمد صلاح» رفقة ليفربول أثناء كأس أمم إفريقيا 2023

محمد صلاح
محمد صلاح

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية عن عودة محمد صلاح إلى ليفربول لأجل التعافي من إصابته والعودة إلى الدوري الإنجليزي للمشاركة في مباريات من العيار الثقيل، أبرزها أمام تشيلسي يوم 31 يناير، وآرسنال يوم 4 فبراير.

وتعرض محمد صلاح للإصابة في العضلة الخلفية في مباراة غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات ليسمح له اتحاد الكرة بالعودة إلى انجلترا من أجل استكمال علاجه في ليفربول.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فإن محمد صلاح لا يستطيع المشاركة مع ناديه أثناء خوض مصر منافسات البطولة دون الحصول على موافقة اتحاد الكرة.

موقف مشاركة محمد صلاح في ليفربول أثناء كأس أمم إفريقيا

وتفصل لائحة شئون اللاعبين في فيفا بـ 'ملحق انضمام اللاعبين للمنتخبات الوطنية' وتحديداً المادة الخامسة في هذا الأمر ونصها:

نص لائحة الفيفانص لائحة الفيفا

'اللاعب الذي تم استدعاؤه من قبل اتحاده لأحد الفرق الممثلة له، ما لم يتفق الاتحاد المعني على خلاف ذلك، لا يحق له اللعب للنادي الذي تم تسجيله فيه خلال الفترة التي تم إطلاق سراحه فيها أو كان ينبغي له ذلك، وقد لا يتم إطلاق سراحه وفقاً لأحكام هذا الملحق بالإضافة إلى فترة إضافية مدتها خمسة أيام'.

ويحذر الفيفا في المادة السادسة مخالفة تعليماته بنص 'تؤدي انتهاكات أي من الأحكام المنصوص عليها في هذا الملحق إلى فرض إجراءات تأديبية تقررها لجنة فيفا التأديبية بناءً على قانون فيفا التأديبي'.

محمد صلاح يعود إلى ليفربول للتعافي

أعلن ليفربول في بيان رسمي نشره أمس الإثنين عن عودة صلاح يوم الأربعاء لبدء برنامج إعادة تأهيل مكثف مع فريقه الطبي.

وقال النادي في بيانه : 'الإصابة أسوأ مما كان متوقعًا في البداية، وتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد المصري من أجل صلاح للخضوع للعلاج في ليفربول'.

واختتم بيان ليفربول: 'سيبدأ صلاح على الفور العمل مع الطاقم الطبي للنادي عند عودته إلى ميرسيسايد بهدف العودة إلى الملعب في أقرب وقت ممكن للنادي وللمنتخب، ومنحه أفضل فرصة للعودة للتنافس في أمم أفريقيا إذا استمرت مصر في البطولة، التي تأهلت لمرحلة خروج المغلوب بالتعادل 2-2 ضد الرأس الأخضر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً