اعلان

موعد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية

كوت ديفوار ونيجيريا
كوت ديفوار ونيجيريا

يبحث الكثيرون من عشاق ومحبي كرة القدم الإفريقية، عن موعد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2024، وذلك بعدما تأهل النسور والآفيال على حساب جنوب إفريقيا و الكونغوالديمقراطية.

نيجيريا و كوت ديفوار

تأهل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور، إلى المباراة النهائي بكأس أمم إفريقيا 2023، بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأربعاء، لحساب مباريات نصف نهائي كاس الامم الافريقية.

بينما تأهل طرف النهائي الثاني، منتخب نيجيريا عقب إقصاءه لمنتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل منتخب.

موعد مباراة نيجيريا و كوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا 2023

تقام مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل، على ملعب الحسن واتارا بإبيدجان الإيفوارية، في نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتذاع مباراة نيجيريا وكوت ديفوار، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، بإعتبارها الناقل الحصري للبطولات الإفريقية في الشرق الأوسط.

كما أعلنت قناة الجزائرية الأرضية، إذاعة نهائي كأس الأمم الإفريقية بين كوت ديفوار ونيجيريا.

نيجيريا بقيادة بيسيرو من أجل حصد اللقب الرابع

يطمح منتخب نسور نيجيريا، للفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية، من أحل حصد اللقب الرابع في تاريخ مشاركتها بكأس أمم إفريقيا.

ويأمل المنتخب النيجيري في حصد البطولة الغائبة منذ آخر تتويج في نسخة 2013، عندما توج باللقب بالفوز على بوركينا فاسو بهدف دون رد في المباراة النهائية.

ويعول جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، على إمكانيات العديد من لاعبيه وأبرزهم فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي وأفضل لاعب في قارة إفريقيا، بالإضافة للاعب إيوبي لاعب فولهام الإنجليزي و لوكمان لاعب اتلاتنا الإيطالي.

كوت ديفوار العائد من الموت يأمل حصد اللقب الثالث

يسعي منتخب كوت ديفوار، لحصد بطولة أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وبذلك يطمع في الفوز على نيجيريا في المباراة النهائية.

ويعد منتخب كوت ديفوار، بمثابة رجل عائد من الموت، وهذا التشبيه يعود لتأهله من دور المجموعات بسيناريو غريب الأطوار، بعد استغلاله لقاعدة أفضل ثوالث واستفاد من فوز المغرب على زامبيا في الجولة الأخيرة.

ويأمل آفيال كوت ديفوار، في استغلال عاملي الأرض والجمهور، للتتويج ببطولة أمم إفريقيا وإعادة اللقب الغائب منذ آخر بطولة في 2015 عندما حصد اللقب على حساب غانا بعد الفوز على البلاك ستارز بنتيجة 9-8 بركلات الجزاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم