اعلان

لماذا احتفل لاعبو الكوت ديفوار بعلم المغرب أثناء التتويج بأمم إفريقيا

الكوت ديفوار
الكوت ديفوار

احتفل لاعبو الكوت ديفوار بتتويجهم بالنجمة الثالثة بكأس أمم إفريقيا 2023، عقب فوزهم على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.

ومن أبرز اللاعبين بمنتخب الأفيال نجم جناح المنتخب ماكس آلان جارديل بفوز منتخب بلاده بطريقة غريبة، الذي قام برفع علم 'المغرب' بعد نهاية نهائي كأس أمم إفريقيا.

واحتفل لاعبو كوت ديفوار برفع علم المغرب سواء داخل أرضية الملعب بعد نهاية المباراة أو حتى في الممر المؤدي إلى الخروج من غرف خلع الملابس.

ولم يكتفِ جارديل بالاحتفال بعلم 'المغرب' فقط داخل أرضية الملعب، بل قام المسؤولون عن ستاد 'الحسن واتارا' بإظهار علم أسود الأطلس على الشاشة العملاقة الخاصة بالملعب.

سبب رفع الكوت ديفوار لعلم المغرب عقب التتويج بكأس أمم إفريقيا

وبحسب ما ذكرته إذاعة راديو 'مونت كارلو' الفرنسية فإن الاحتفال بعلم المغرب بعد فوز كوت ديفوار ببطولة كأس أمم إفريقيا جاء تقديرًا للدور الذي لعبه أسود الأطلس في تأهل الأفيال من دور المجموعات.

وحقق منتخب المغرب الفوز على زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بهدف نظيف، مما أدى لخروج المنتخب الزامبي وتأهل المنتخب الإيفواري بدلًا منه.

وسبب الاحتفال برفع العلم المغرب عقب نهائي أمم إفريقيا، هو أن فوز منتخب زامبيا أو التعادل مع منافسه المغربي في المجموعة، لكانت ودعت الأفيال البطولة الإفريقية، وتأهل المنتخب الزامبي بدلًا منها بسبب فارق الأهداف الذي كاد يصب في مصلحتهم.

بالتالي فإن فوز أسود الأطلس -رغم ضمان التأهل- على منتخب زامبيا في الجولة الأخيرة من المجموعات، كان سببًا رئيسيًا في مواصلة كوت ديفوار مشوارهم في كأس أمم إفريقيا، من ضمن الفرق ضمن أفضل مركز ثالث، ثم عقبها الفوز باللقب في نهاية المطاف.

الأمر الذي جعل لاعبو الكوت ديفوار يشعرون أن منتخب المغرب شريك في هذا الإنجاز التاريخي ويحرصون على حمل العلم الخاص بهم في الاحتفالات وعلى الشاشة الخاصة بملعب المباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض