اعلان

نهاية مسلسل كيليان مبابي بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان

مبابي
مبابي

يخوض ريال مدريد الرقصة الأخيرة له مع اللاعب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لأجل ضم اللاعب إلى صفوف النادي الملكي الموسم المقبل.

إدارة باريس سان جيرمان تعرقل صفقة انتقال اللاعب، ما لم يتقدم أي نادي بالعرض الضخم الذي يجعل الفريق الباريسي يتخلى عن اللاعب.

وخاض كيليان مبابي بقميص باريس سان جيرمان نحو 7 مواسم في صفوف الفريق الفرنسي، بعد انضمامه للنادي الباريسي في عام 2017 عندما كان في الـ18 من عمره قادما من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

ليكون الفرنسي الشاب ثاني أغلي لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار (222 ملايين يورو).

محاولات ريال مدريد للتعاقد مع مبابي

واستهدف ريال مدريد، التعاقد مع مبابي من باريس، منذ سنوات، وقتها كان مبابي يلعب بين صفوف فريق موناكو من 2015 حتى 2017.

حتى بلغ مستواه الذروة بعمر 19 عامًا فقط، وخطف أنظار الجميع وأصبح المرشح الأبرز لخلافة الأسطورتين؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ودخل بقوة دائرة اهتمامات ريال مدريد أولا ثم باريس سان جيرمان.

ومع انتشار العديد من الصور لمبابي أثناء طفولته مع عدد من رموز وأساطير ريال مدريد، توقع البعض أن ينتقل إلى الفريق الملكي، لكنه تجاهل الأمر وسط إغراءات من باريس سان جيرمان، الذي تعاقد معه بعمر 20 عاما فقط مقابل 180 مليون يورو، لتفشل أولى محاولات 'الميرينجي'.

المحاولة الثانية جاءت في صيف 2021، عندما قدم ريال مدريد عرضًا رسميًا ضخمًا بقيمة 154 مليون جنيه استرليني، لشراء ما تبقى في عقد اللاعب مع الفريق الباريسي لمدة عام واحد وقتها.

لكن المحاولة الثانية لم تفشل هذه المرة بسبب رغبة اللاعب بالإنتقال للنادي الملكي، ولكن لتمسك مسؤولي باريس سان جيرمان باستمراره، وأقنعوه بتلك الخطوة بعد التعاقد مع ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر قادمًا من برشلونة الإسباني.

وبعد عام واحد فقط من المحاولة الثانية، جاء التحرك الرسمي الثالث من ريال مدريد تجاه اللاعب في صيف 2022، وكان على وشك الحصول على خدماته في مايو الماضي، قبل أن يفاجئ مبابي الجميع ويُجدد عقده مع باريس حتى 2024 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

مبابي وباريس .. توتر العلاقات

ودخل كيليان مبابي في أزمات متتالية مع النادي الفرنسي، في محاولة للإبقاء على اللاعب بسبب أزمات مالية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة 'ماركا'، فإن النادي العاصمي يعاني من اختناق مادي بسبب تصرفات كيليان مبابي الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن إصرار اللاعب على الاستمرار في الموسم الأخير من عقده يحجم حركات النادي في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

جاء ذلك في ضوء رغبة اللاعب الشاب في عدم تجديد عقده مع العملاق الباريسي، والرحيل بنهاية عقده في الصيف المقبل في يونيو 2024.

تفاصيل عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد

وعلى جانب أخر، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن مبابي قد وقع على عقود انضمامه للنادي الملكي بالفعل ومن المقرر أن يكون لاعبًا جديدًا بين صفوف الميرينجي بداية من الموسم المقبل عقب انتهاء عقده مع النادي الباريسي.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت الصحيفة أن مبابي سيكون الأعلى أجرًا في صفوف النادي الملكي، حيث سيتراوح راتبه بين 15 لـ 20 مليون يورو سنويًا مع النادي الملكي كربح صافي، بالإضافة إلى مكافآت للأهداف خلال السنوات الخمس التي سيستمر فيها العقد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء