اعلان

عبدالجليل: اختيارات الأجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين جيدة.. ومحمود متولي «صعبان عليه»

محمد عبد الجليل
محمد عبد الجليل

أكد محمد عبد الجليل، نجم الكرة المصرية السابق، أنه سعيد باختيارات الأجهزة الفنية لمنتخبات الناشئين رغم وجود بعض 'التوازن' في الاختيارات، مشيرًا إلى أن هناك مدربين واعدين تم اختيارهم من جانب اتحاد كرة القدم منهم محمد إبراهيم وعلاء عبده وشريف عبدالفضيل.

منتخب الشباب

وقال في تصريحات عبر برنامج 'بوكس تو بوكس' الذي يبث عبر فضائية 'etc': 'في كل جهاز فني لمنتخب الشباب يتواجد فيه عناصر من الخبرات، وأحمد الكأس وأسامة نبيه وأحمد فوزي، وأمير عبد الحميد، مع حسين عبد اللطيف وعبد الستار صبري، وكلها اختيارات موفقة من اتحاد الكرة، وأتمنى يركزوا في عملهم خلال الفترة المقبلة، وفي أوقات سابقة كان هناك مجاملات من جانب الجبلاية في الاختيارات الخاصة'.

الاختيارات حسب الكفاءات

وأضاف: 'يجب أن تكون الاختيارات بحسب الكفاءات، حتى لو قام عضو مجلس بجلب صديق له، فأنه لا بد أن يكون المعيار الأول هو الكفاءة، وأتمنى الابتعاد عن المجاملات في ضم لاعبين وأن يتغير هذا الأمر وأن يكون هناك رقابة واضحة على عمل هؤلاء المدربين في المرحلة المقبلة لتفادي هذه النقطة تحديدًا، وهناك توازانات بالفعل في اختيار المدربين، لكن بعضهم مدربين جيدين'.

محمد عبد الجليل محمد عبد الجليل وتابع: 'لا بد أن تفرز منتخبات الناشئين لـ 3 مراحل السنية لاعبين مميزين من أجل مستقبل الكرة المصرية، وإلا ستعاني الكرة المصرية لسنوات عديدة'.

وواصل: 'شاهدت أحمد حسام مدافع الجونة، وهو لاعب جيد في ناديه، لكن الأهلي يحتاج لمدافع أفضل، والفريق في حاجة لضم ظهير أيسر خلال الموسم المقبل، ومحمود متولي (صعبان عليه) لاعب جيد لكن الإصابات كثيرة'.

الجانب البدني مهم جدًا

وأشار إلى أن الجانب البدني مهم جدًا في ضم اللاعبين الجدد، وأيمن حفني عندما انضم للمقاصة تم إجراء قياسات بدنية له ولذلك نجح مع الفريق، ولكنه لم يقدم نفس المستوى في أندية آخرى.

وأكمل: 'هناك العديد من المواقف التي تواجه الأندية المصرية في السفر، والاتحاد الإفريقي يجب أن يؤجل المباراة يوم واحد أو يومين، وأتوقع أن يكون هناك استجابة من جانب الكاف لطلب النادي الأهلي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً