اعلان

تقارير: عقوبة رونالدو ستصدر في خلال 24 ساعة

رونالدو
رونالدو

ذكرت تقارير صحفية سعودية عن خضوع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لجلسة استماع، بعد تحويله إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن العقوبة خلال 24 ساعة.

وأوضح في تقرير نشرته صحيفة الشرق الأوسط، أن لائحة الانضباط تعطي اللجنة أحقية التدخل بنفسها في الحوادث المشابهة لقضية رونالدو إذا كانت اللقطات مشاهدة من خلال الناقل الرسمي للدوري السعودي فيما إذا قدم شخص أو جهة شكوى مدعمة بالأدلة، مثل تسجيلات الفيديو، فإنها تعدّ أدلة قد تقبل وفقاً للمادة 117 من لائحة الانضباط.

24 ساعة عن صدور عقوبة رونالدو

وأمام لجنة الانضباط مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار ضد رونالدو، حيث يلتقي النصر في هذا اليوم نظيره الحزم ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي.

وأشار التقرير إلى أن التوقعات تفيد بصدور القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ووفقًا الفقرة «2/1» من المادة «48» تشير إلى إيقاف اللاعب مباراة واحدة مع غرامة مالية 10 آلاف ريال، والمادة نفسها، لكن الفقرة «2/ 1»، تذهب إلى معاقبة اللاعب بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال عند إصدار سلوك شائن أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة، كونها مختصة بالإساءة إلى أي شخص أو الإخلال بمبادئ اللعب النظيف أو ارتكاب سلوك غير رياضي بأي شكل من الأشكال.

كما أنه في المادة «57» المخصصة للمخالفات تجاه الجمهور، فإن الفقرة الثانية تذهب إلى أنه في حين الإساءة للجمهور بالفعل أو القول أو بالإشارة، فإن العقوبة تكون إيقافه مباراتين مع غرامة مالية 20 ألف ريال.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية أمس الاثنين، عن اتجاه لجنة الانضباط في الدوري السعودي إلى إيقاف كريستيانو رونالدو نجم النصر، مُضيفة أن لجنة الانضباط تتجه لإيقافه لمدة مباراتين.

يأتي ذلك تباعًا له كعقوبة على السلوك غير الرياضي عقب مباراة فريقه ضد الشباب في الدوري السعودي.

رونالدورونالدو

واحتفل رونالدو بفوز فريقه في الدقائق الأخيرة على الشباب في دربي الرياض في أرض الملعب.

وفاز النصر على الشباب في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف فريقه الأولى من ركلة جزاء.

ولم يخسر النصر آخر 7 مباريات لعبها ضد الشباب في جميع البطولات، بعدما فاز 5 مرات وتعادل مرتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون