اعلان

قبل الكلاسيكو السعودي.. بالأرقام الهلال يفرض أرقامه على اتحاد جدة

الهلال واتحاد جدة
الهلال واتحاد جدة

يحل فريق اتحاد جدة، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حجازى، ضيفًا ثقيلًا على حساب منافسه العنيد فريق الهلال، الثلاثاء، في كلاسيكو سعودي من العيار الثقيل، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويبحث فريق الهلال عن انتصاره الرابع على التوالي أمام اتحاد جدة، بعد ثلاثة أيام فقط من احتضانه لقاءً بينهما، لحساب الجولة الـ 22 من دوري روشن السعودي، أسفر عن فوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بالأرقام الهلال السعودي يفرض أرقامه على اتحاد جدة

واستطاع الهلال السعودي الفوز على حساب اتحاد جدة بنتيجة 3ـ1 في دور الثمانية من كأس الملك سلمان للأندية العربية، و 4-3 ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي.

وقبل هذه السلسلة من التفوق الأزرق أمام النمور، تعادل الفريقان 2ـ2، في الدور الثاني من الموسم الماضي.

وسبق هذا التعادل سلسلة تفوق هلالية من أربعة انتصارات، توزعت بين الدوري، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي استمرارٍ تاريخ الكلاسيكو بين الفريقين، ينزل الهلال ضيفًا على الاتحاد بعد أسبوع، ضمن إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

وتأهل الأزرق، الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس، إلى ربع النهائي، على حساب سباهان أصفهان الإيراني، فيما عبَرت كتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو نافباخور الأوزبكي، وتصدّر الفريقان مجموعتيهما قبل الأدوار الإقصائية.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين على ملعب «المملكة أرينا» المفتتح حديثًا، على أن يكون هو اللقاء الرابع بينهما في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي استُحدِثت موسم 2002- 2003، بعد مواجهةٍ في ثُمن نهائي 2011، كسِبها الاتحاد 3ـ1، وموعدَي ذهاب وإياب، في ربع نهائي 2019، أسفرا عن تعادل سلبي، وفوزٍ للهلال 3ـ1.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً