اعلان

رضا عبد العال: المنتخب سيذهب لأبعد نقطة مع حسام حسن.. والنني يستحق التكريم (حوار)

رضا عبد العال
رضا عبد العال
كتب : نادر عيد

تحدث رضا عبد العال، نجم النادي الأهلي والزمالك السابق، عن مستقبل الكرة المصرية ولا سيما بعد تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر، وبعض التغييرات التي أجراها على قائمة المنتخب الوطني قبل معسكر مارس، حيث يخوض منتخبنا الوطني بطولة ودية في الإمارات بمشاركة كلا من نيوزيلاندا وتونس وكرواتيا.

وأجرى موقع «أهل مصر» حوارا صحفيا مع رضا عبد العال، حول توقعاته لحقبة حسام حسن كمدربًا للفراعنة، والتغييرات المتوقع أن تطرأ على قائمة الفراعنة في عهد 'التوأم'، وجاء نص الحوار كالتالي:-

ما رأيك في تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر؟

حسام حسن كان مطلب جماهيري قبل 4 أعوام من الآن ولا سيما قبل تولي حسام البدري وكارلوس كيروش وإيهاب جلال، وروي فيتوريا، ونأمل أن يحصد أمم إفريقيا والوصول إلى كأس العالم 2026.

ما رأيك في بعض التغييرات التي أجراها حسام حسن للمنتخب؟

أعتقد أن التوأم سيغير طريقة اللعب داخل منتخبنا الوطني، وسيوجد عدلا في الاختيارات بين اللاعبين، كما سيكتسب اللاعبين القوة والحماس والتنوع الخططي الذي افتقده الفراعنة مع المدربين السابقين، ومن المنتظر أن يشهد قوام منتخب مصر تغيرات شاملة بين لاعبيه وذلك في ظل قناعة حسام حسن بضرورة تخفيض أعمار لاعبي منتخب مصر، بجانب أن العميد سيتابع المنتخب الأوليمبي خلال دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.

هل تؤيد عودة عبد الله السعيد وطارق حامد للانضمام لمنتخب مصر؟

من المفترض أن ينتظر الجهاز الفني بعض الوقت حتى يتمكن من الوقوف على مستويات اللاعبين الكبار سنًا، وعدم إعطاء أي وعود حتى يتمكن من معرفة قدراتهم وخاصة اللاعبين كبار السن، الأمر ذاته بالنسبة لطارق حامد، كما يجب أن يضع حسام حسن ضمن خطته للهبوط بأعمار المنتخب الوطني.

توقعاتك لنجاحات المنتخب الوطني تحت قيادة التوأم؟

المنتخب تحت قيادة حسام حسن قادر على الوصول إلى كأس العالم والمنافسة على التتويج بكأس الأمم الإفريقية.

رأيك في موقفه من استبعاد محمد النني؟

يجب على منتخبنا الوطني تكريم النني بعد الفترة التي قضاها مع الفراعنة، لكنه يعيش فترة من التراجع في المستوى لا سيما خلال كأس الأمم الإفريقية 2024 الأخيرة بكوت ديفوار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب دبابة أمريكية.. الناتو «متخبّط» في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا