اعلان

تشافي: الإصابات ليست عذرًا قبل مواجهة نابولي وحظوظنا 50-50

تشافي
تشافي

رفع تشافي المدير الفني لفريق برشلونة راية التحدي، عن مواجهة البلوجرانا أمام منافسه فريق نابولي الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2023 - 2024.

ويبحث الفريق الكاتالوني عن تعويض تعادله خارج ملعبه ذهاباً 1 – 1، وبلوغ ربع نهائي المسابقة التي أحرز لقبها آخر مرّة في 2015.

ويفتقد تشافي ثلاثة لاعبين أساسيين في خط الوسط هم: الهولندي فرنكي دي يونغ، وبيدري وغافي، بالإضافة إلى المهاجم فيران توريس والظهير الأيسر أليخاندرو بالدي.

رغم ذلك، يرى تشافي أن هذا السبب ليس كافياً لتبرير أي نتيجة سلبية، وطالب بـ«ليلة سحرية» على ملعب «مونتجويك»، حيث يلعب «بلوجرانا» راهناً بانتظار انتهاء العمل في ملعبه الجديد.

تشافي: الإصابات ليست عذرًا قبل مواجهة نابولي وحظوظنا 50-50

قال تشافي هيرنانديز: «حان وقت بلوغ ربع النهائي، منذ أربع سنوات ولم نبلغ هذا الدور، أراها فرصة جيدة».

وتابع: «صحيح أن عدة لاعبين يغيبون عنا، لكن هذا ليس عذرًا. هذه فرصة».

وكان المدرّب أعلن في يناير الماضي أنه سيترك برشلونة في نهاية الموسم، ما يعني أن دوري الأبطال، في ظل تعثره محلياً، قد يشكّل وداعاً مبهراً لتشافي بحال قاد فريقه إلى اللقب السادس.

رغم قيادته برشلونة إلى لقب الدوري الإسباني «الليجا» الموسم الماضي، يكتفي تشافي راهنًا بمركز ثالث بفارق كبير عن غريمه ريال مدريد المتصدر الذي هزمه أيضاً في كأس السوبر، كما ودّع مسابقة كأس الملك.

وتابع تشافي: «لست العنصر المهم هنا، النادي هو الأهم. لدي فترة انتهاء صلاحية».

وأردف: «مع اتحاد برشلونة، وامتلاء الملعب، علينا عيش ليلة سحرية».

وقال تشافي إن حظوظ المواجهة «50 - 50»، رغم خوض برشلونة مباراة الرد على أرضه «يتعيّن على اللاعبين الشعور بدعم الجماهير».

وعانى برشلونة كثيراً من الناحية الدفاعية أكثرية الموسم، بيد أنه احتفظ بنظافة شباكه في ثلاث مباريات توالياً.

لفت الأنظار في الآونة الأخيرة باو كوبارسي (17 عاماً) المدافع الشاب الذي احتل موقعاً في تشكيلة برشلونة وقد يبدأ أساسياً أمام نابولي.

قال الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيجن: «نأمل في أن يستمرّ بهذه الطريقة. تخيّلوا التطوّر الذي قد يطرأ على مسيرته. علينا الاستفادة من أدائه الرائع».

ومن التغييرات التي أجراها تشافي في الأسابيع الأخيرة، استخدام المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن في الوسط الدفاعي.

وتابع تير شتيجن: «هناك توازن إضافي بين الخطوط. مع أندرياس في الوسط، أصبحنا أكثر توازناً بين الدفاع والهجوم، يمنحنا الكثير وأنا سعيد لأجله. هو هادئ وواثق».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو