اعلان

أحمد رفعت ليس الأول.. 5 لاعبين سقطوا ضحية الأزمات القلبية في ملاعب كرة القدم

أحمد رفعت
أحمد رفعت

يواصل جماهير كرة القدم في مصر والوطن العربي، البحث عن الحالة الطبية لـ أحمد رفعت ، لاعب مودرن فيوتشر ، بعد سقوطه بمباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.

وشهدت الحالة الطبية لأحمد رفعت في الساعات القليلة الماضية، تحسن ملحوظ في استجابته للعلاج، كما أنه بدأ يتحرك قليلًا، حسبما أعلن هيثم عرابي المدير الرياضي لنادي فيوتشر.

ويعتبر أحمد رفعت ليس أول اللاعبين الذين تهاجمهم الأزمات القلبية في الملاعب، ففي هذا التقرير يستعرض «أهل مصر» الحالات المشابهة لحالة أحمد رفعت.

محمد عبدالوهاب

نجم النادي الأهلي الراحل وأحد أفضل اللاعبين الذين ارتدوا قميص المارد الأحمر بمركز الظهير الأيسر، تعرض محمد عبدالوهاب يوم 31 أغسطس 2006 لسكتة قلبية فارق الحياة على إثرها.

كريستيان إريكسن

كما تعرض الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك ومانشستر يونايتد، لأزمة قلبية خلال مباراة الدنمارك وفلنلدا ببطولة يورو 2020.

وتم إنعاشه باستخدام جهاز تنظيم ضربات القلب القابل للزرع، وابتعد إريكسن عن المباريات بذلك الوقت، إلا أنه عاد للمشاركة بشكل طبيعي بمباريات مانشستر يونايتد.

فابريس موامبا

لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي أصيب بتوقف عضلة القلب لمدة 78 دقيقة، خلال إحدى مباريات الدوري الإنجليزي.

مارك فيفيان

سقط الكاميرون مارك فيفيان على أرض الملعب بإحدى مباريات كأس القارات 2003، وتوفى وقتها بسبب تضخم عضلة القلب.

أنتونيو بويترا

الإسباني أنتونيو بويترا، لاعب إشبيلية السابق، حينما سقط على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الإسباني عام 2007، وتوفي بسبب قصور القلب الاحتقاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً