اعلان

التونسي هيثم العيوني: نتائج الترجي في الدوري «خادعة».. وغياب الشناوي عن الأهلي غير مؤثر (خاص)

هيثم العيوني لاعب السواحلي الليبي
هيثم العيوني لاعب السواحلي الليبي

علق التونسي هيثم العيوني لاعب السواحلي الليبي حاليا والمصري البورسعيدي والنجم الساحلي والملعب التونسي سابقًا، على مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، مؤكدًا أن اللقاء سيكون صعب على الفريقين.

وأضاف لعيوني في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»:'بصراحة مباريات الأهلي والترجي دائمًا ماتكون صعبة على الفريقين لكني كلاعب تونسي أتمنى انتصار الترجي في هذه المقابلة'.

وأكمل مدافع المصري البورسعيدي الأسبق:'تعثر الترجي في مباريات الدوري والبطولة المحلية ليس مؤشرًا لتراجع مستواه، فمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون لها حسابات آخرى ولاعبي الترجي سيكونوا جاهزين في المباراة النهائية بإذن الله'.

هيثم لعيوني 1هيثم العيوني

وعن نقاط القوة في الترجي التونسي، قال العيوني:'صراحة فريق باب سويقة قوي جدًا في الهجمات المعاكسة عن طريق الثنائي البرازيلي يان ساس وروديجيز'.

أما عن مفاتيح لعب الأهلي قال لاعب السواحلي الليبي:'الأهلي بالنسبة لي قوي في الخط الأمامي ولديه لاعبين قادرين على إحداث الفارق في أي وقت مثل بيرسي تاو وإمام عاشور وعلي معلول تحديدًا في الحالة الهجومية يمنح الأهلي أفضلية كبيرة على الأطراف'.

وبسؤاله عن رأيه في الأحق بحراسة عرين الأهلي أمام الترجي، قال مدافع أهلي طرابلس السابق:'مصطفى شوبير يقدم أداء مميز مؤخرًا مع الأهلي بقاله فترة وهو الأحق حاليًا باستكمال بالبطولة باعتباره أحد الأسباب الرئيسية للإبقاء على الأهلي بالمنافسة، بالنسبة ليا غياب الشناوي أصبح غير مؤثر'.

هيثم العيوني هيثم العيوني

وأخيرًا توقع العيوني نتيجة النهائي، مؤكدًا أن الترجي سيتوج باللقب على حساب الأهلي، مشيرًا إلى اتجاه نتيجة مباراة الذهاب في ملعب رادس للتعادل السلبي، وفي الإياب سيفوز الترجي على الأهلي بستاد القاهرة بهدف دون رد.

وينتهي عقد هيثم العيوني مع السواحلي الليبي بنهاية الموسم الجاري، وخاض رحلة احترافية كبيرة في العديد من الأندية في شمال إفريقيا مثل المصري البورسعيدي وأهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي والملعب التونسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً