اعلان

سيد معوض: الأهلي قادر على تحقيق نتيجة تاريخية أمام الترجي

سيد معوض
سيد معوض

يرى سيد معوض، نجم الأهلي السابق، أن مباراة المارد الأحمر ضد الترجي التونسي ستكون صعبة جدًا، وتحتاج لتركيز شديد، موضحًا أن الفريق يعاني من بعض الغيابات المؤثرة على رأسها علي معلول وعمرو السولية.

وقال معوض، خلال تصريحات تليفزيونية: «الأهلي قادر على تحقيق الفوز بشرط البدء بضغط قوي والهجوم بشكل مكثف، وأن يتم البدء بشكل قوي عكس لقاء الذهاب، والمباراة تحتاج للهدوء والتركيز والثقة في الفريق طوال الـ90 دقيقة من أجل المكسب، وهناك مفاتيح لعب كبيرة في اللقاء».

سيد معوض: غياب معلول سيؤثر على الأهلي

وأضاف: «الأهلي استغل إيجابية الجناحين في البطولة السابقة، وغياب معلول مؤثر في الركلات الثابتة، وأتمنى أن يظهر الأهلي ببداية قوية وأن يكون حسين الشحات وبيرسي تاو لهم دور إيجابي، وفريق الترجي لو لم يقلق في الملعب سيحصل على الثقة ويزيد مستواه في الملعب، ولا يجب منحهم نقطة تفوق مطلقا».

وتابع: «هذه المباراة يجب أن يستعيد تاو مستواه وأن يظهر بشكل قوي، لأنه يمتلك القدرة على قيادة الأهلي للمكسب، كذلك وسام أبوعلي يمتلك سرعات ومهارات ولابد من استغلاله جيدا ومساعدته من الجناحين».

وواصل: «دفاع الأهلي ظهر بشكل جيد في المباراة الأولى، ولم يشكل الترجي خطورة حقيقية، ولابد أن يركز المدافعين واللعب بشكل قوي، وعدم المغامرة مطلقًا داخل منطقة الجزاء، والتعامل بقوة مع مهاجمي الفريق التونسي، ودائما عيوب نتيجة التعادل السلبي هو الخوف من استقبال أي هدف، وكولر لن يجري تغييرات كثيرة على تشكيلة الأهلي ولن يغامر بالدفع بأي لاعب جديد».

وأردف: «كولر ليس مطالبًا بتغيير لاعبين في التشكيل، لكن هناك مهام أكثر يجب أن يحصل عليها عناصر الفريق، مع منح تعليمات لـ حسين الشحات وتاو بضرورة الاختراق والاعتماد على تحركات وسام أبو علي».

معوض: كريم فؤاد قادر على اللعب في مركز الظهير الأيسر

وأكمل: «كريم فؤاد لاعب جيد ويمتلك القدرة على اللعب في الظهير الأيسر ولديه ميول هجومية لكن بالطبع ليس بنفس مستوى معلول، والجمهور سيكون حافز للاعبين.. والشحات وتاو هم الثنائي الذي سيكون له الكلمة العليا في أداء الأهلي».

واختتم: «من الصعب مشاركة كوكا في خط الوسط، وأكرم توفيق كان من نجوم اللقاء الأول، والترجي التونسي لا يمتلك لاعب خطير، لكن الحارس مميش موفق بشكل واضح خصوصا في لقاء صنداونز، والترجي التونسي على مدار تاريخه يمتاز بوجود المدافعين أصحاب الطول العالي، والاعتماد على السرعات من جانب الأهلي سيكون نقطة فاصلة، والبداية لو كانت جيدة سيحقق الأهلي نتيجة تاريخية».

موعد مباراة الأهلي والترجي

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره ومنافسه الترجي، غدًا السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً