اعلان

باولو دوراتي: مواجهة مصر وبوركينا "صعبة".. والحضري أحبط حلمي في كان 2017 (خاص)

باولو دوارتي مدرب توجو وبوركينا فاسو السابق
باولو دوارتي مدرب توجو وبوركينا فاسو السابق

تحدث البرتغالي باولو دوراتي المدير الفني الحالي لمنتخب توجو وبوركينا فاسو الأسبق، حول مواجهة الجمعة المقبل بين منتخب مصر وبوركينا فاسو على هامش منافسات الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستعد باولو دوراتي بالوقت الحالي مع منتخب توجو لخوض مواجهتين ضد جنوب السودان والكونغو الديمقراطية في منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، وهو مايتزامن مع مواجهتي مصر ضد بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وقال مدرب منتخب توجو في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»:'للأسف أهدرنا العديد من النقاط في الجولتين الأولى والثانية ضد السودان والسنغال لكننا عملنا على أخطائنا قبل مواجهتي جنوب السودان والكونغو، ونستهدف الفوز بالمباراتين لأن ذلك سيحسن مركزنا كثيرًا'.

باولو دوارتيباولو دوارتي

وأضاف مدرب بوركينا فاسو الأسبق:'مباريات مصر وبوركينا فاسو دائمًا ماتكون صعبة رغم تراجع مستوى الخيول بعض الشيء مؤخرًا لكن يظل الفريق يمتلك لاعبين رائعين مثل بيرتنرد تراوري وكذلك إدموند تابسوبا مدافع بايرن ليفركوزن ودانجو واتارا جناح بورنموث الإنجليزي'.

وأكمل:' معظم الأسماء التي ذكرتها كانت معنا في قائمة الخيول التي أعددتها بكأس الأمم الإفريقية 2017 الآن أصبحوا في تطور أكبر ويلعبون لفرق قوية بأوروبا وجميعهم لاعبون رائعون'.

وعن منتخب مصر قال:'دائمًا منتخب مصر الأوفر حظًا على الورق للفوز على أي منتخب إفريقي بحكم الخبرات والبطولات وشخصية البطل التي يتمتع بها اللاعبين المصريين'.

باولو دوارتيباولو دوارتي رفقة منتخب بوركينا فاسو

وأوضح:'وجود محمد صلاح في منتخب مصر يمنح الفريق قوة هجومية كبيرة وبالطبع يقلق أي دفاع وسيكون مصدر خطر على دفاع بوركينا فاسو رفقة مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي'.

واسترجع دوراتي بعض ذكريات نصف نهائي 2017، قائلًا:'لقد كنا الأفضل ونجحنا في تهديد مرمى مصر في أكثر من مناسبة لكن للأسف ذهبت المباراة للركلات الترجيحية وتمكن الحضري من قيادة مصر للمباراة النهائية وقضى على حلمي الشخصي للتتويج باللقب بعدما قدمنا بطولة رائعة، كذلك حكم اللقاء وقتها تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء لنا'.

موعد مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو

ويواجه المنتخب الوطنى منتخب بوركينا فاسو، يوم الخميس الموافق 6 من شهر يونيو الجاري، باستاد القاهرة الدولى، فى العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

واكتملت صفوف المنتخب أمس السبت بوصول محمد صلاح للمعسكر، على أن يتم خوض المنتخب لمران كامل العدد حتى الأبعاء المقبل، فيما يخوض مواجهة بوركينا فاسو الخميس ويسافر بعدها لمواجهة غينيا بيساو يوم 10 يونيو المقبل في الجولة الرابعة.

قائمة منتخب مصر استعدادا لبوركينا فاسو

وأعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم قائمة منتخب مصر، وضمت القائمة كلا من: 'محمد الشناوى، مصطفى شوبير، محمد عواد، مهدى سليمان، محمد عبد المنعم، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هانى، أكرم توفيق، محمد حمدى، أحمد فتوح، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد نبيل كوكا، امام عاشور، احمد سيد زيزو، ناصر ماهر، محمد صلاح، مصطفي فتحي، محمود حسن تريزيجيه، مصطفي محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، محمد شريف'.

مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة

ويقع منتخبا مصر وبوركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون، ويواجه الجهاز الفني لـ منتخب مصر العديد من التحديات قبل فترة التوقف الدولي المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود (0-1) في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | استراحة