اعلان

لوك إميل لـ«أهل مصر»: حزين لغياب كورتوا عن «يورو 2024».. وهازارد ظلم نفسه

لوك إميل
لوك إميل

يرى البلجيكي لوك إميل، المدير الفني الأسبق لفرق يانج أفريكانز وطلائع الجيش، أن بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» ستشهد منافسة قوية للغاية بين المنتخبات.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، غدًا الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، بمباراة ألمانيا ضد أسكتلندا.

ويعد لوك إميل أحد المدربين الذين أشرفوا على تدريب الجيل الأخير لمنتخب بلجيكا الذي ضم عددًا كبيرًا من النجوم المميزين، وعلى رأسهم تيبو كورتوا وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو وإيدين هازارد.

إميل: يورو 2024 ستكون بطولة رائعة

وقال إميل، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «كأس الأمم الأوروبية 2024 ستكون بطولة رائعة للغاية بين عدد من الفرق المتنافسة القوية، وبالتأكيد ستواجه المنتخبات الكبرى تحديات قوية».

وأضاف: «لا يمكنني أن أتوقع من سيفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية، الله وحده يعلم ذلك، ولكن في النهاية كل شيء سيعتمد على مدى جاهزية المنتخبات بدنيًا لهذه البطولة».

وتابع: «هناك منتخبات بإمكانها أن تصنع المفاجأة، وأبرزها بلجيكا وكرواتيا وتركيا».

وعن منتخب بلجيكا، قال: «منطقيًا يمكن لمنتخب بلجيكا أن يتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، لكنهم قد يواجههون فرنسا وقتها، وستكون مواجهة صعبة للغاية، ولذا فعليهم أن يصنعوا المفاجأة في هذه المباراة».

إميل: على مدرب بلجيكا أن يتخلى عن غروره

وواصل: «أنا حزين للغاية بسبب غياب أحد أفضل الحراس في العالم، تيبو كورتوا، إنه أحد الأعمدة التي كان يجب أن يتم بناء الفريق عليها، وكان يجب على المدرب أن يتخلى عن غروره».

وأردف: «منتخب بلجيكا لديه العديد من العناصر الجيدة التي بإمكانها صنع الفارق للفريق، ومنها؛ كيفن دي بروين وأونانا وروميلو لوكاكو، بجانب الثنائي الشاب؛ جيريمي دوكو وآرثر تياني، وهذا الأخير سيصبح أفضل مدافع في اليورو».

وعن سر عدم حصول منتخب بلجيكا على بطولة خلال السنوات الأخيرة، قال: «بلجيكا حاليًا بصدد إعادة بناء الفريق، ولكنه كان يجب أن يفوز هذا الفريق ببطولة كأس العالم 2018، خاصة بعد الفوز على حساب البرازيل، لكن بعدما خسروا أمام فرنسا، لم يقدموا أداءً طيبًا، ولم يقم المدرب وقتها بتغيير النظام التكتيكي، وأيضًا كان يجب على اللاعبين أن يتمتعوا بروح قتالية من أجل تحقيق الألقاب».

وعن اللاعب الذي ظلم نفسه في هذا الجيل من بلجيكا، قال: «إيدين هازارد، لقد كنت أدربه بنفسي في الأكاديمية، إنه لاعب رائع وأثبت ذلك عندما ذهب إلى تشيلسي، لكنه لم يهتم بنفسه على المستوى البدني بعد ذلك، عندما ذهب إلى ريال مدريد».

إميل: كان يجب على هازارد أن يهتم بنفسه بعد الانتقال لـ ريال مدريد

واسترسل: «كلما يتقدم اللاعب في العمر يدخل في تحدٍ أكبر يحتاج لأن يتدرب بصورة أفضل، ووقتها كان يجب أن يهتم هازارد بنفسه بشكل أكبر».

واختتم، موجهًا رسالة للاعبي منتخب بلجيكا: «كل ما أود أن أقوله، اذهب وابذل قصارى جهدك وسنرى ما سيحدث بعد ذلك».

ويأتي منتخب بلجيكا في المجموعة الخامسة من مجموعات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، برفقة كل من؛ سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة