اعلان

إيجور توليتش لـ«أهل مصر»: كرواتيا ليس مرشحًا لحصد اليورو.. وهذا المنتخب قادر على صناعة المفاجأة

إيجور توليتش
إيجور توليتش

يرى الكرواتي إيجور توليتش، نجم الكرة الكرواتية السابق ومدرب وادي دجلة سابقًا، أن بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» لن تشهد أي مفاجآت، في ظل معرفة كل منتخب بقدرات الآخر.

وانطلقت كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، مساء الجمعة الماضي، بمباراة ألمانيا وأسكتلندا، التي انتهت بخسارة الأخير بنتيجة (5-1).

إيجور توليتشإيجور توليتش

وقال توليتش، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «اليورو هي المسابقة الأكثر تحديًا، جميع المنتخبات جاهزة لهذا التحدي، ولا أرى أن هناك أي مدرب يمكنه أن يبتكر طريقة يفاجئ بها غيره، خصوصًا أن جميع الفرق تعرف بعضها بعضًا جيدًا؛ فقد سبق أن التقوا في تصفيات كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية منذ فترة قصيرة».

توليتش: ألمانيا أفضل خيار لـ«يورو 2024»

وأضاف: «التحدي الكبير في اليورو هو كيفية الفوز بالبطولة، خاصة أن كل مجموعة بها 3 فرق قادرة على التأهل للدور القادم، ولن يكون هذا الدور سهلًا في ظل أن هناك منتخبات قوية جدًا دفاعيًا ولا يمكن الفوز عليها بسهولة».

وتابع: «يجب أن أتحدث أيضًا عن البلد المستضيف للبطولة، ألمانيا أرى أنها الخيار الأفضل بسبب بنيتها التحتية وخطوط السفر، فهي دولة تقع في وسط أوروبا، وبالتالي يسهل الوصول إليها».

وعن المرشحين لحصد يورو 2024، قال: «هناك العديد من المرشحين لحصد هذه البطولة، وأبرزهم ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، ويمكن أيضًا أن نضع إيطاليا والبرتغال وهولندا ضمن المرشحين، ولكن معروف أن كل 15 أو 20 عامًا، يظهر منتخبًا من المنتخبات الضعيفة ويصنع المفاجأة ويصل إلى النهائي».

وتابع: «يمكن لمنتخب تركيا أن يحقق المفاجأة في كأس أمم أوروبا 2024».

وعن رأيه في منتخب كرواتيا، قال: «لقد تعمدت عدم ذكر كرواتيا؛ لأنني لا أراه منتخبًا قويًا أو مرشحًا للفوز في هذه البطولة، ولكن قد ينتهي بها الأمر إلى المركز الرابع أو الثامن».

توليتش: المصريون يعرفون كرواتيا جيدًا

وواصل: «عقلية اللاعبين والمدربين الكرواتيين هي تحقيق الفوز بأي ثمن، هذا المنتخب هو عائلة كبيرة ويلعب بفهم كبير، لدرجة أن هناك بعض الصحفيين يصف كرواتيا بأنه فريق من الدرجة الأولى من حيث الجودة، مثله مثل مانشستر سيتي، لأن اللاعبين يعرفون بعضهم بعضًا جيدًا، ولا يستسلمون أبدًا».

وأردف: «منتخب كرواتيا زار مصر منذ شهور قليلة من أجل الاستعداد لـ(يورو 2024) ورأى المصريون جودة هذا المنتخب».

وعن اللاعب الذي بإمكانه صنع الفارق لمنتخب كرواتيا، قال: «بجانب مودريتش، هناك المهاجم برونو بيتكوفيتش يسجل أهدافًا مميزة، ولدينا أيضًا لاعب الوسط الشاب لوكا سوتشيتش، ولا يمكن أن ننسى يوسكو جفارديول في الدفاع».

واختتم، موجهًا رسالة للاعبي منتخب كرواتيا: «ليس لدي نصائح لهم، ولكن ما يمكنني أن أقوله أن يتعلموا من مباريات الفريق في آخر 7 أو 8 سنوات».

إيجور توليتشإيجور توليتش

مجموعة كرواتيا في يورو 2024

ويأتي منتخب كرواتيا في المجموعة الثانية من مجموعات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، برفقة كل من؛ إسبانيا وإيطاليا وألبانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً