اعلان

كاف يعلن موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية
كتب : أ ش أ

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب، في 21 ديسمبر 2025، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 يناير 2026.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي- في بيان رسمي، إقامة كأس أمم إفريقيا للسيدات بالمغرب، خلال الفترة (5- 26) يوليو 2025.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي: "أثق أن أمم إفريقيا 2025 ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة".

وأضاف: " استغرق الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا 2025 وقتًا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة، ويلتزم (كاف) بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم".

وتابع موتسيبي: " يلتزم (كاف) أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم و(فيفا)، سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميًا ومن بين الأفضل في العالم".

وأعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن امتنانه وشكره للمملكة المغربية؛ لاستضافة بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2025 للرجال، وكأس الأمم الإفريقية 2024 للسيدات.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي- في بيان عبر الموقع الرسمي للكاف، "يعرب كاف عن امتنانه للملك محمد السادس ملك المغرب، والاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقجع، وحكومة وشعب المغرب لاستضافة بطولتي كأس الأمم الإفريقية للرجال 2025، وكأس الأمم الإفريقية للسيدات 2024".

وأضاف موتسيبي: "سنواصل مع المغرب إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم".

WhatsApp
Telegram