نجم برشلونة السابق: تعيين هانز فليك مديرًا فنيًا للبرسا خطوة غريبة (خاص)

هانز فليك
هانز فليك

أبدى كارليس كوادرات، نجم برشلونة السابق، تعجبه الشديد من تعيين النادي الكتالوني لـ الألماني هانز فليك مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا لـ تشافي هيرنانديز.

وكان نادي برشلونة الإسباني أعلن، في وقت سابق، تعيين هانز فليك مديرًا فنيًا للفريق.

وقال كوادرات، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «أرى أن ذلك حل غريب لنادٍ مثل برشلونة.. تاريخيًا، وفي العقود الأخيرة، تم القيام بذلك بشكل جيد من قبل المدربين الذين يعرفون البيئة جيدًا لأنهم كانوا لاعبين للبرسا ويعرفون النادي جيدًا، مثل كرويف وجوارديولا وتيتو وفالفيردي ولويس إنريكي وكومان وتشافي».

كوادرات: ريكارد درب برشلونة دون أن يلعب له

وأضاف: «تلك الأسماء فازوا بألقاب كلاعبين ومدربين للنادي، وتأقلموا بسرعة، كما وضعوا ثقتهم في لاعبي لا ماسيا في نفس الوقت».

وتابع: «كان مدربي السابق ريكارد هو الوحيد الذي تولى تدريب برشلونة دون أن يلعب للنادي، لكنه تمكن من إحداث تأثير كبير والفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري، منذ 20 عامًا».

وواصل: «هانز فليك سيكون أمامه تحدٍ صعب للغاية».

وبخصوص اللاعبين الذين يحتاج إليهم برشلونة، قال: «هذا الأمر يعتمد على احتياجات المدرب.. لا أحد يعرف أسلوب اللعب الذي يريد استخدامه».

وأردف: «سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتحرك فليك مع النادي في السوق، مع العلم أيضًا أنه ليس لديهم الكثير من المال للحصول على لاعبين مهمين».

واختتم: «سيكون من الضروري الاستمرار في الثقة بالشباب الذين يعرفون نظام برشلونة والذين أثبتوا جدارتهم.. مثل: باو كوبارسي وفيرمين لوبيز ولامين يامال وجافي وبيدري.. هذه قاعدة جيدة جدًا لبناء برشلونة خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هاشم صفي الدين.. من هو خليفة حسن نصر الله «المحتمل»؟