اعلان

راؤول كانيدا لـ«أهل مصر»: إسبانيا الأكثر إنتاجًا للمواهب في العالم.. ودفاعه لم يُختبر بـ اليورو حتى الآن

راؤول كانيدا
راؤول كانيدا

يرى الإسباني راؤول كانيدا، مدرب ريال سوسيداد وألميريا الأسبق، أن منتخب إسبانيا هو الأكثر إنتاجًا للمواهب على مستوى العالم خلال آخر 20 عامًا.

واستهل منتخب إسبانيا مشواره في كأس الأمم الأوروبية بتحقيق نتيجة الفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يهزم إيطاليا بهدف نظيف في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بـ«يورو 2024».

وقال كانيدا، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «كأس الأمم الأوروبية بطولة جيدة تشبه كرة القدم التي رأيناها في الفترة الأخيرة، أجد أن جميع الفرق متشابهة».

راؤول كانيداراؤول كانيدا

كانيدا: إسبانيا الدولة الأكثر إنتاجًا للمواهب في العالم

وأضاف: «بالنسبة لإسبانيا، فأنا أرى أنها الدولة الأكثر إنتاجًا للمواهب في الـ20 عامًا الماضية، إنها بها لاعبون مبدعون».

إسبانياإسبانيا

وعن نقاط الضعف الموجودة لدى منتخب إسبانيا، قال: «سنرى هذا الأمر عندما يواجه المنتخب الإسباني فريقًا قادرًا على اللعب بشكل هجومي، وقتها ستظهر قدرة المدافعين على الدفاع أمام هذا الضغط الهجومي».

وتابع: «بالنسبة لطريقة اللعب، فهي لا تعتمد على المدرب، لكن على اللاعبين الكبار، ورأينا أن منتخب إسبانيا تغير كثيرًا هذا العام لأنه أصبح لديه مهاجمون وأجنحة أفضل من ذي قبل، ولهذا تغير الفريق».

إسبانياإسبانيا

كانيدا: أعتقد أن إسبانيا وألمانيا سيتقابلان في ربع نهائي اليورو

وواصل: «منتخب إسبانيا حاليًا لديه جناحان مميزان للغاية، يمتلكان القدرة على اللعب الهجومي بشكل قوي».

وبخصوص المرشحين لحصد أمم أوروبا، قال: «يمكن أن نقول إن إسبانيا والبرتغال وفرنسا وألمانيا هم المرشحون الأبرز لهذه البطولة».

وأردف: «بالنسبة لمنتخب إسبانيا، فإنك لا يمكنك أن تتوقع لأي نقطة سيصل في كأس الأمم الأوروبية، لكنهم على الأرجح سيواجهون ألمانيا في ربع النهائي، وبالتأكيد ستكون مباراة قوية ورائعة».

إسبانياإسبانيا

واسترسل: «في مواجهة ألمانيا المحتملة سيكون هناك قلق من دفاع إسبانيا، لأننا لم نرَ المنتخب عندما يواجه فريقًا يسيطر عليه هجوميًا».

وعن اللاعب الذي بإمكانه صنع الفارق لمنتخب إسبانيا، قال: «أعتقد أن إسبانيا لديها خط الوسط الأفضل في العالم، لدينا بيدري ورودري، بجانب أننا نمتلك أجنحة مذهلون، يصنعون الفارق للمنتخب».

واختتم: «في النهاية أنا متفائل بأن منتخب إسبانيا قادر على تقديم الأفضل».

إسبانياإسبانيا

موعد مباراة إسبانيا وألبانيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه ألبانيا، غدًا الاثنين، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وحسم منتخب إسبانيا تأهله إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، وذلك بعدما خطف صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط.

WhatsApp
Telegram