اعلان

ناقد رياضي: قطر تفوقت على ألمانيا في التنظيم بجدارة.. وهناك تقصير أمني واضح في يورو 2024

يورو 2024
يورو 2024

أكد الإعلامي وليد الحديدي، أنه مصدوم من النواحي التنظمية لبطولة يورو 2024 في ألمانيا، مؤكدًا أن هناك العديد من المشكلات والمقارنة مع تنظيم كأس العالم في قطر يصب لمصلحة الدوحة بكل تأكيد.

وقال الحديدي المتواجد في ألمانيا حاليًا لحضور بطولة يورو 2024 عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: 'ما حدث في قطر 2022 من دول الغرب وتحديدا من ألمانيا وفرنسا وانجلترا كانت حملة منظمة لإفشال تنظيم كأس العالم، والدليل ما طالبوا به خلال المونديال لم يحدث هنا، مثل حملات دعم المثليين، ولم يتم الاشارة فيه مطلقا من جانب اللجنة المنظمة أو أي منتخب موجود في اليورو'.

وأضاف: 'الأدوار الأولى لم تكشف عن الفرق المرشحة للتتويج باللقب، وألمانيا تصدرت المجموعة وابتعدت عن لقاء المنتخب الإيطالي، لكنها قد تواجه إسبانيا في دور الثمانية، والجميع كان يتحدث عن ذلك'.

يورو 2024يورو 2024

وواصل: 'منتخب البرتغال يقدم مستوى جيد وهو من أقوى المنتخبات الذي يضم لاعبين مميزين على رأسهم بيبي ورونالدو وبرنادو سيلفا، وكذلك فيرنانديز ولياو وغيرهم، المنتخب البرتغالي يضم أسماء رنانة، لم يقدموا مستوى جيد أمام التشيك، لكن في لقاء تركيا ظهروا بشكل جماعي مميز'.

وزاد: 'رونالدو صنع هدفًا لـ برونو فيرنانديز رغم الاحاديث التي انتشرت حول وجود خلافات بينهما، وليس من السهل أن نرى حالة مثل كريستيانو رونالدو مرة آخرى، وصنع حالة جيدة، وهو من أفضل اللاعبين بدنيا وفنيا ولديه كاريزما خاصة في الملعب'.

وأشار إلى أن من سوء التنظيم وجود خمس حالات اقتحام في لقاء البرتغال وتركيا، من أجل التقاط الصور مع رونالدو، وجميع الحالات نجحوا في الدخول للملعب، وهناك تقصير أمني شديد في الملاعب كان واضحًا في تلك المباراة، واعتقد أن هذه هي أول مرة تحدث في التاريخ على ملعب كبير بحجم استاد دورتموند، ورغم استعانة المانيا برجال أمن من كل الدول الأوروبية لحماية منتخبات بلادها.

وتابع: 'التنظيم في قطر 2022 كان رائعًا وتم تقديم كافة التسهيلات للإعلاميين، والمراكز الاعلامية التي كانت في الدوحة كانت مميزة وافضل مما قدمته الفيفا للإعلاميين المعتمدين لديه'.

وأشار إلى أن مواجهة كرواتيا وايطاليا لن تكون سهلة مطلقا، ومنتخب انجلترا بقيادة ساوثجيت لديه بعض المشاكل الفنية وهناك لاعبين مميزين لم يشاركوا مثل المر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية