اعلان

جان ماري فاف لـ«أهل مصر»: مباراة بلجيكا وفرنسا ستحسمها التفاصيل الصغيرة.. ويجب السيطرة على مبابي

جان ماري فاف
جان ماري فاف

لم يبدِ جان ماري فاف، حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب البلجيكي السابق، قناعته بما يقدمه المنتخب البلجيكي، في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، حتى هذه اللحظة، موضحًا أن اللاعبين يحتاجون للتحسن حتى يتمكنوا من استكمال مشوارهم في البطولة.

وأنهى منتخب بلجيكا مبارياته في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» بالتعادل السلبي أمام أوكرانيا، ليصبح في المركز الثاني من ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط.

وقال فاف، خلال حواره لـ«أهل مصر»: «منتخب بلجيكا لم يقدم أداءً مقنعًا حتى الآن في كأس الأمم الأوروبية، وكانت الصدمة عندما خسروا في مباراتهم الأولى أمام سلوفاكيا، ومعروف أن الخسارة في المباراة الأولى يضع الفرق في موقف صعب».

فاف: لاعبو بلجيكا يحتاجون إلى التحسن

وأضاف: «يجب على لاعبي منتخب بلجيكا أن يتحسنوا حتى يتأهلوا إلى الأدوار القادمة من كأس الأمم الأوروبية».

وتابع: «لن أحب أن أتحدث عن سلبيات المنتخب البلجيكي لأن هذا لن يفيد حاليًا، من المهم أن ندرك أن الفريق يحتاج إلى التحسن أمام فرنسا، وأنا متأكد أن المدرب سيتحدث معهم في هذه الأمور».

وواصل، متحدثًا عن مباراة بلجيكا وفرنسا: «بالتأكيد لاعبو بلجيكا ينتظرون مواجهة صعبة أمام فرنسا، وقبل البطولة كنت أرى أن فرنسا هي المرشح الأوفر حظًا لحصد البطولة، لكنهم لم يقدموا أداءً يليق بهم كأبطال خلال دور المجموعات».

فاف: مبابي لاعب خطير

وأردف: «من المهم بالنسبة للاعبي بلجيكا أن يسيطروا على كيليان مبابي؛ لأنه لاعب خطير للغاية، وأن يتقدموا إلى الأمام، وأن يؤدوا بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم».

واسترسل: «أتوقع أن تكون مباراة فرنسا وبلجيكا متقاربة للغاية بين الفريقين، وأرى أنها ستنتهي بتفاصيل صغيرة، وقد تنتهي بركلات الترجيح».

ووجه فاف نصائح خاصة للاعبي منتخب بلجيكا؛ حيث قال: «على اللاعبين أن يثقوا بأنفسهم وأن يكونوا على دراية بنقاط قوتهم وضعفهم، وأن يظهروا كفريق واحد، وعليهم أن يقاتلوا ويلعبوا بكل قوة، يمكن لـ بلجيكا الفوز على أي منافس، لكن عليهم تقديم أداء أعلى حتى يحققوا ذلك».

وعن رأيه في بطولة كأس الأمم الأوروبية، قال: «الأجواء في ألمانيا رائعة للغاية، الناس تأتي من مختلف بلدان العالم لمشاهدة العروض العامة، ويحتفلون معًا».

واختتم: «بالنسبة لأداء المنتخبات، فلا يوجد أي منتخب ظهر بالصورة المنتظرة منه حتى الآن، باستثناء ألمانيا وإسبانيا فقط، لكن ما زال هناك الوقت للتحسن بالنسبة لجميع المنتخبات، عليهم تقديم الأفضل، وأنا متأكد أن ذلك سيحدث».

موعد مباراة بلجيكا وفرنسا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه فرنسا، غدًا الاثنين، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التشكيل الوزاري الجديد.. عدنان الفنجري للعدل وكريم بدوي للبترول