اعلان

بسبب التسريبات.. ديديه ديشامب يحتفظ بخطته التكتيكية لنفسه قبل مواجهة إسبانيا

أدريان رابيو
أدريان رابيو

تحدث أدريان رابيو، لاعب خط وسط المنتخب الفرنسي، عن مدرّبه ديديه ديشامب، أنه اضطر للاحتفاظ بخططه التكتيكية بعيداً حتى عن لاعبيه؛ لأنها كانت تتسرّب قبل مباريات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ووفقًا لما ذكرته تقارير صحفية سابقة، فإن ديشامب تردد في تبديل التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب، قبل ساعات من مواجهة البرتغال في دور الثمانية، الجمعة الماضية، بالإضافة إلى أنه لم يُبلغ لاعبيه بالتشكيلة إلا بعد صعودهم إلى الحافلة التي أقلّتهم للملعب.

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، هذا الأسبوع الحالي، أن خطط ديشامب قبل المباراة، والطريقة المعتادة لإبلاغ لاعبيه، تغيّرت عدة مرات خلال البطولة، وأكّد رابيو ذلك.

وقال رابيو في تصريحات صحفية له بالمؤتمر قبل مواجهة إسبانيا، اليوم الثلاثاء: «ربما يتعلق الأمر بإخفاء الأشياء عنكم أكثر من علاقته بنا. دگگحتماً، هناك أضرار جانبية، إنه أمر صعب بالنسبة للمدرّب عندما يحاول تنفيذ استراتيجيته؛ لأن المعلومات تتسرّب قبل نهاية التدريب، ليس من الجيد أن ترى ذلك عندما تعمل بجدية على شيء ما، في نهاية التدريب علمت وسائل الإعلام بذلك بالفعل».

وتابع: «إنه عارٌ لنا ولكم أيضاً؛ لأنه عندما يتسرّب الأمر فإنه ينبّه المنافسين إلى الأشياء التي نحاول العمل عليها، نحن نحاول إبقاء الأمور بيننا حتى اللحظة الأخيرة وبداية المباراة».

وأضاف رابيو: «كان المدرّب يعمل معنا على أكثر من خطة لعب، لكن حتى إذا قام بتغيير طريقة اللعب في اللحظة الأخيرة فإننا نعرف بالضبط ما يتعيّن علينا القيام به عند اللعب في كل من هذه الطرق المختلفة، أنت دائماً يجب أن تتمتع بالقدرة على التكيّف إذا كنت لاعب كرة قدم من الطراز العالمي».

وأشار رابيو، الذي من المتوقع أن يعود للتشكيلة بعد إيقافه في مباراة فرنسا الأخيرة، إلى أن «إسبانيا ستخضع للاختبار غداً بضغوط أكبر مما تعرضت له سابقاً في بطولة أوروبا 2024».

واختتم: «نحن مُجمِعون على أنه فريق يلعب بشكل أفضل عندما يستحوذ على الكرة، إنهم فريق متكامل، لكننا واثقون، ونعرف ما يجب القيام به، إنه فريق يحتاج للتحرك، وحتى الآن سمح لهم المنافسون باللعب كثيراً، سيتعين علينا أن نرى كيف سيلعبون غداً؛ لأن المنتخبات غالباً ما تغيّر أسلوب لعبها عندما تواجه فرنسا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً