اعلان

مثير للجدل| من هو حكم مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

فيليكس زواير
فيليكس زواير

أسندت مهمة مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024، اليوم الأربعاء، إلى الحكم الألماني فيليكس زواير، الذي سبق وتم إيقافه في إطار فضيحة تلاعب بالمباريات، بالإضافة إلى أنه لديه تاريخ مع لاعب المنتخب الإنجليزي جود بلينجهام.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن الحكم صاحب الـ 43 عامًا، تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر من جانب الاتحاد الألماني عام 2016، عندما كان حكماً مساعداً إلى جانب روبرت هويزر.

وكان زواير من الحكام الذين سلطوا الضوء على فضيحة هويزر، واعترافاً بدوره في الكشف عن الأمر أُوقف 6 أشهر فقط، فيما تعرض هويزر للإيقاف مدى الحياة.

وجرى تغريم جود بلينجهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي، من جانب الاتحاد الألماني بعدما أشار إلى تورط زواير في تلك الفضيحة عقب المباراة التي خسرها فريقه السابق بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2 - 3 في عام 2021.

وانتقد بلينجهام أداء زواير بعدما رفض طلب دورتموند الحصول على ضربة جزاء ومنح أخرى لبايرن ميونيخ من لمسة يد على ماتس هاملز.

وقال بلينجهام وقتها: «إذا أعطيت حكماً سبق اتهامه بالتلاعب بالمباريات إدارة أكبر مباراة في ألمانيا، فماذا تتوقع؟».

وسيقود زواير طاقم تحكيم ألمانياً كاملاً في مباراة يوم الأربعاء في دورتموند، التي ستضم مساعديه ستيفان لوب وماركو أشمولر بالإضافة إلى باستيان دانكيرت حكماً لتقنية الـ«فار».

وستكون تلك المباراة الثانية للمنتخب الهولندي التي يديرها زواير، الذي سبقت له إدارة مباراتهم أمام رومانيا في دور الستة عشر، عندما فاز الفريق الهولندي 3 - صفر.

قبل ذلك أدار زواير مباراة إيطاليا الأولى في البطولة أمام ألبانيا، ومباراة البرتغال مع تركيا في الجولة الثانية بدور المجموعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 7 أيام.. التعليم تعلق