اعلان

«خطيب حبيبة وراء الحملة ضد شهد ورئيس الاتحاد».. لاعب منتخب الدراجات يفتح النار على جنة عليوة

شهد سعيد وجنة عليوة
شهد سعيد وجنة عليوة

كشف أحد لاعبي منتخب مصر للدراجات - رفض ذكر اسمه- أن حسن عمرو 'خطيب حبيبة شقيقة جنة عليوة' وراء تضخيم قضية شهد سعيد التي استبعدت على إثرها من المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال لاعب منتخب الدراجات الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»:'حسن عمرو خطيب حبيبة شقيقة جنة هو من يحاول تضخيم القضية لأنه تم طرده من المنتخب منذ عام ونصف تقريبًا'.

وأضاف:' تم طرد حسن عمرو من المشاركة مع المنتخب في سباق الدراجات لأنه كان يحرض اللاعبين على المدرب ورئيس الاتحاد'.

جنة وحبيبة شهد سعيد وجنة عليوة

وأكمل:'حسن عمرو لاعب تاريخه كله ميداليتين، ويترصد رئيس الاتحاد ومدرب المنتخب لأنهم لا ينحازان لأحد، وهم يريدون أشخاص يسيطرون عليهم ويجاملونهم'.

وعن تعمد إصابة شهد لـ جنة في السباق قال:'أعرف شهد جيدًا وهي لم تقصد أبدًا إيذاء جنة، هي فقدت السيطرة على العجلة قبل خط النهاية واصطدمت بعجلة جنة، ومن هنا حدثت الواقعة'.

وأتم:'الإصابات تحدث في هذه اللعبة بل أن قبل انطلاق أي سباق يوقع اللاعب على ورقة يتحمل فيها مسؤولية تعرضه للإصابات، أنا شخصيًا تعرضت لإصابة بشرخ في الحوض بوقتًا سابق'.

اللجنة الأولمبية تقرر إيقاف شهد سعيد محلياً و استبعادها من أولمبياد باريس

وكانت قد أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، بيانا رسمياً بشأن موقف مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل وذلك على خلفية أزمتها مع اللاعبة جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات التي أقيمت في السويس.

وقالت اللجنة في بيانها، إنه بالإشارة إلى تقرير لجنة الهيئات والأندية والقيم بشأن مدى قانونية مشاركة اللاعبة شهد سعيد لاعبة الدرجات بدورة الألعاب الأوليمبية - باريس 2024 في ضوء قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدرجات بإيقافها محليا لمدة عام ينتهي في 26 إبريل 2025 لما ثبت في حقها من واقعة إسقاط اللاعبة جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة، وبعد الاطلاع على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري للدراجات، ولائحة الاتحاد الدولي للدراجات ومدونة الأخلاقيات الصادرة من الاتحاد الدولي للدراجات اللائحة التأديبية)، ومدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم الصادرة من اللجنة الأوليمبية المصرية، وعلى تقرير لجنة حكام الاتحاد المصري للدارجات بخصوص الواقعة، وعلى قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات الصادر بتاريخ 29 إبريل 2024 بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد عن ذات الواقعة، وبعد الاجتماع بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للدارجات للوقوف على الإجراءات المتخذة في شأن اللاعبة، انتهت اللجنة للآتي:

ثبوت مخالفة اللاعبة شهد سعيد للضوابط واللوائح والأعراف والقيم والأخلاقيات الرياضية خلال سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت ٢٣ سنة - غير المؤهل لدورة الألعاب الأوليمبية - والمقام بمدينة السويس يوم السبت الموافق 27 إبريل 2024 قيام مجلس إدارة الاتحاد المصري - وبجلسة طارئة منعقدة بتاريخ 29 إبريل 2024 - بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (أولا) استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، وثانيا) إيقاف اللاعبة لمدة عام من المشاركة في المسابقات محليا، وهي أقصى مدة للإيقاف، و (ثالثا) إلزام اللاعبة بسداد المبلغ ۱۰۰ فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

وأشارت اللجنة إلى عدم التظلم أو الطعن على قرار معاقبة اللاعبة شهد سعيد سواء من اللاعية شهد سعيد، أو من اللاعبة جنة محمد السيد اللاعبة الشاكية، بما مفاده نهائية القرار في مواجهة اللاعبتين، وقبولهن للقرار دون تعقيب. تنحصر الواقعة في إطار المنافسات الرياضية، وأن الاتحاد المصري للدرجات ارتأى أن المسلك المقترف من اللاعبة شهد سعيد من الجسامة فبادر بعقد جلسة طارئة وأصدر قراراته بمعاقبتها وفقا للائحته ولائحة الاتحاد الدولي للدرجات، بما مؤداه عدم جواز معاقبة اللاعبة شهد سعيد عن ذات الواقعة مرة أخرى من ذات الجهة أو من أي جهة أخرى.

وأكدت على عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد المشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، لإيقافها لمدة عام حتى 26 إبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، وذلك وفقا لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

وأهابت اللجنة الأوليمبية المصرية بالإعلام المصري الموقر، والشعب المصري العظيم التكاتف والالتفاف المساندة ودعم وتشجيع جميع اللاعبين واللاعبات أعضاء البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 لما يحمله هؤلاء اللاعبين واللاعبات من مسئولية عظيمة لرفع اسم وعلم مصرنا الغالية على منصات التتويج في ذلك المحفل الدولي الرياضي الهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً