اعلان

جولة ترويجية لبطولة كأس العالم للأندية 2025 بمقرات الأندية الإفريقية المؤهلة

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» أن الفيفا قامت باتخاذ بعض القرارات المتعلقة ببطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي المقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية صيف العام المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» إن الفيفا قامت بإخطار الكاف بتكليف اللجنة القائمة على تنظيم البطولة، بعمل جولة ترويجية في إفريقيا، والتي سيشارك فيها 32 نادي على مستوى العالم، على أن تبدأ تلك الجولة بحلول نهاية العام الجاري وتستمر حتى مطلع عام 2025.

وأضاف المصدر بأن الفيفا سيعقد اجتماعات بالفترة المقبلة مع الأندية المشاركة في البطولة، لأجل ترتيب الجدول الزمني، والذي من المقرر فيه زيارة نسخة كأس العالم للأندية إلى مقرات الأندية بإفريقيا المؤهلة، والتي تتضمن الفرق الأربعة وهي النادي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2025

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة بطولة كأس العالم للأندية بداية من العام المقبل 2025، بمشاركة الأندية بنظام المجموعات الذي يتضمن 32 فريق على مستوى العالم، والتي تحدد فيها رسميًا مشاركة الأندية الإفريقية الأربعة وهم الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

إضافة إلى 12 فريق من قارة أوروبا، ويأتي على رأسهم فريق ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألماني، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا وبورتو البرتغالي، وريد بول سالزبورج النمساوي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ويشارك من قارة أمريكا الجنوبية 6 فرق، ولكن لم يتحدد منها حتى الآن سوى 3، وهي بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي، ومن قارة آسيا ستشارك 4 فرق في مونديال الأندية 2025، وهي الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وبطل آخر نسخة لدوري الأبطال في 2024 وهو العين الإماراتي.

إضافة إلى 4 فرق من قارة أمريكا الشمالية ستشارك تم التعرف على 3 منها فقط حتى الأن، وهي مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأمريكي وكلوب ليون المكسيكي، في حين سيشارك فريق وحيد من قارة أوقيانوسيا وهو أوكلاند سيتي، مع فريق أمريكي من الدولة المستضيفة لم يتم تحديده بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: الاقتصاد المصري تأثر بالتوترات الجيوسياسية العالمية لكنه بدأ «يتأقلم»