اعلان

السعودية تعلن استكمال الإجراءات المتعلقة بملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034

كأس العالم 2026
كأس العالم 2026

استكملت دولة السعودية اليوم الإثنين ملف الترشيح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 لكرة القدم تمهيدا لتقديمه للاتحاد الدولي في باريس.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية اليوم أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بارك استكمال ملف الترشيح بعد اكتمال جميع التفاصيل للملف استعدادا لتسليمه للفيفا في باريس عاصمه فرنسا.

وسيتكون الوفد السعودي من الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال وزير الرياضة "نعتزم بهذا الترشح استضافة النسخة الاستثنائية التي تجمع 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة".

وأضاف الأمير عبد العزيز أن حرص الأمير محمد بن سلمان على الإشراف المباشر على ملف الترشح لاستضافة هذا الحدث الكروي يجسد حرصه "على المضي قدما نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبناء جيل رياضي متميز وقادر على المشاركة، وتمثيل الوطن خير تمثيل في كبرى المحافل الرياضية القارية والدولية".

وكانت السعودية قد أعلنت عن رغبتها في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في أكتوبر الماضي، وسيكون تسليم الملف ضمن المراحل الضرورية المطلوبة قبل الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا نهاية العام الجاري.

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في 2026، ثم تقام النسخة التالية بعد أربع سنوات في المغرب وإسبانيا والبرتغال، إلى جانب إقامة ثلاث مباريات فقط في الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ