اعلان

رئيس اتحاد الكرة يوجه رسالة لكولر.. ويكشف موقفه من الترشح في انتخابات الجبلاية

جمال علام
جمال علام

علق جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على تصريحات مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، التي اعترض خلالها على مواعيد إقامة كأس مصر في ظل معانا الفريق من ضغط مباريات بالفترة الأخيرة.

وقال جمال علام في تصريحات تلفزيونية:'قمنا بتأجيل مباريات للأهلي من أجل المشاركة في البطولات الأفريقية وتحقيق الألقاب وهو ما حدث بالفعل وتوج الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وجاء الوقت لمساندة اتحاد الكرة في هذا التوقيت والموافقة على لعب مباريات كأس مصر من أجل انهاء الموسم في وقت محدد وبداية الموسم الجديد بشكل منتظم'.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة:'كولر هو من طلب في البداية تأجيل المباريات بسبب المشاركة الأفريقية وعندما طلبنا لعب المباريات وضغطها لإنهاء الموسم تفاجأنا من اعتراض كولر'.

وأكمل:'من الصعب أننا نفكر في إلغاء بطولة كأس مصر، هناك رعاة وحقوق ومن الصعب أن يحدث هذا الأمر، كنا نلعب بطولتي كأس مع بعضهما في فترات سابقة، وكنا نحصل على استثناء من الاتحاد الدولي، لكن هذه المرة فيفا ألغى هذا الأمر، ويجب فتح باب القيد عقب الانتهاء من بطولتي الدوري وكأس مصر، الآن لدينا مشكلة في موعد فتح باب القيد المحلي، لا نعرف متى سيبدأ وينتهي، وهناك القيد الأفريقي سينتهي يوم 30 أغسطس، نحاول مع الاتحاد الأفريقي أن يمنحنا استثناء يوم أو يومين ونأمل أن يوافق، ويجب أن تعرف الأندية أننا لن نستطيع قيد أي لاعب إلا بعد الانتهاء من بطولتي الدوري والكأس'.

وأوضح:'لا نريد الحديث عن نظام الدوري حاليًا، رابطة الأندية منحت بعض الأندية امتيتازات بتأجيل المباريات، نحن الدوري الوحيد الذي يلعب في هذه الفترة، يجب أن يكون هناك نظام جديد للدوري في الموسم المقبل، ورابطة الأندية تناقش هذا الأمر في الفترة الأخيرة، لا نستطع فعل شيء حاليًا، نحن مطالبون بفتح القيد قبل نهاية أغسطس، وفي حال تأجيل الكأس سيكون من الصعب فتح باب القيد من الأساس، الناس لا يشعرون بحجم المشكلات التي يعاني منها اتحاد الكرة ويفكرون أننا لا نعرف كيف نعمل؟، وهذا غير صحيح'.

الترشح لرئاسة اتحاد الكرة؟: 'أركز الآن مع المنتخب الأولمبي، لكن وقت الانتخابات سيكون هناك كلام'.

وأكد علام: 'لم أسع إلى تزويد الجمعية العمومية بأندية الصعيد، الميزة الوحيدة لعضو الجمعية العمومية هي حق الانتخاب كل 4 سنوات، ولكن كل الأندية تتمتع بنفس المزايا'.

وأشار إلى: 'هناك تواصل مع روي فيتوريا، وهو قدم شكوى لدى فيفا وتم الرد عليها، لدينا محاميين بارعين للتعامل مع هذا الأمر'.

وأتم: 'نحن لا نأكل حق أحد، وكذلك لدينا حرص على أموال الاتحاد، لن نورط المجلس القادم في مديونية، بل سنترك لهم أموالًا تكفيهم عامين، كما أننا سنترك لهم خطة يسيروا بها إذا أرادوا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا بعد ساعات .. رابط رسمي شغال