اعلان

سيناريو إيمان خليف.. بطلة تايوان تهدد بالقانون بسبب اتهامها في الأولمبياد بأنها «رجل»

الملاكمة التايوانية
الملاكمة التايوانية

هدد مسؤولون رياضيون في تايوان، باتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد الدولي للملاكمة بعد أن زعمت المنظمة أن الملاكمة التايوانية لين يو تينغ المشاركة في منافسات السيدات في أولمبياد باريس كانت 'رجلاً'.

وتأهلت الملاكمة التايوانية لين يو تينغ والجزائرية إيمان خليف، اللاعبتين اللتين تأهلتا إلى الدور نصف النهائي وضمنت كل منهما ميدالية، مما أثار جدلاً حول أهليتهما الجنسية للتنافس في فئة السيدات.

واستبعد الاتحاد الدولي للملاكمة كلا من لين وخليف من بطولة العالم، ولكن البطولة في أولمبياد باريس تنظمها اللجنة الأولمبية الدولية، مما سمح لهما بالمنافسة.

الملاكمة التايوانية وإيمان خليف

وقالت إدارة الرياضة التايوانية إنها قدمت 'احتجاجًا رسميًا ضد الاتحاد الدولي للملاكمة'، متهمة إياه بـ 'نشر معلومات كاذبة لتضليل الجمهور ومحاولة التدخل في الألعاب'.

وأضافت الإدارة الرياضية أن اللجنة الأولمبية الصينية تايبيه (تايوان) استعانت بمحامي لإرسال خطاب تحذير إلى الاتحاد الدولي للملاكمة، مع الاحتفاظ بحقها في اتخاذ إجراءات قانونية ورفع دعوى قضائية إذا لزم الأمر.

ودافع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى من الجزائر وتايوان، بشدة عن خليف ولين، مؤكدين أنهما ولدا ونشآ كنساء، ولديهما جوازات سفر تثبت ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ الجيزة: تخفيض درجة القبول بالثانوي العام إلى 220 درجة